رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ميكالى يستقر اليوم على التشكيل الأساسى للمنتخب الأوليمبى أمام النيجر

ميكالي
ميكالي

يضع البرازيلي روجيرو ميكالى المدير الفني للمنتخب الأوليمبى، يده على التشكيل الأساسي الذى يخوص به مباراة الغد أمام منتخب النيجر في مستهل مشوار المنتخب ببطولة الأمم الإفريقية المؤهلة للأوليمبياد باريس 2024.

واستقر ميكالي على أغلبية اللاعبين الذين سيدفع بهم مباراة النيجر والتشكيل الاقرب للمباراة هو

تشكيل المنتخب الأوليمبى المتوقع أمام النيجر فى بطولة إفريقيا

حمزة علاء  فى حراسة المرمى
محمد طارق، حسام عبدالمجيد، أحمد عيد، محمد أشرف فى الدفاع
أحمد كوكا، محمد شحاتة، محمود صابر فى وسط الملعب 
أحمد قطة، إبراهيم عادل، أسامة فيصل فى الهجوم


ميكالي: أتطلع لتحقيق انطلاقة تليق باسم الكرة المصرية أمام النيجر



  قال ميكالى  المدير الفنى للمنتخب الأوليمبي أن قناعاته أن كل المباريات صعبة، وأن البطولة قوية، وكل المنتخبات المتأهلة تتساوى فى الأحلام المشروعة، نحن درسنا كل منافسينا جيدا، ولدينا منتخب متكامل ولاعبون شجعان وفريق جيد ونتطلع لتحقيق حلم الجمهور والوصول إلى أبعد نقطة فى البطولة.
وواصل: شاهدنا منتخب النيجر ونحترمه جيدا وفى الوقت نفسه نطمئن الجماهير المصرية وكلنا ثقة فى لاعبينا.

من جانبه  قال إبراهيم عادل «قائد» المنتخب: "سعيد بتواجدى معكم، وأؤكد لكم أننا  جاهزون للبطولة بشكل عام، ولكننا نتعامل مع كل مباراة على حده ولكل مرحلة ظروفها، نحن الآن فى حالة تركيز على لقاء النيجر وهدفنا اجتياز ضربة البداية فى الوقت الحالى، كل زملائي اللاعبين فى حالة حماس وتركيز وكلنا ندرك أهمية البطولة، ولدينا جهاز فنى محترف وعلى أعلى مستوى وتعلمنا منه الكثير، نتطلع لفرض شخصيتنا على منافسينا فى الملعب، وتقديم أداء قوي، ونصل إلى أبعد نقطة فى البطولة، وأتمنى من الجميع مساندة المنتخب الأوليمبي فى مهمته الوطنية.

ويشارك فى البطولة 8 منتخبات تم تقسيمها على مجموعتين.. المجموعة الأولى تضم: المغرب وغانا وغينيا والكونغو.. والمجموعة الثانية: مصر ومالى والجابون والنيجر.

ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي ويلعبان بنظام المقص، حيث يلتقي أول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية بالرباط، بينما يلتقي أول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى فى مدينة طنجا فى تمام الحادية عشرة مساء بتوقيت القاهرة والتاسعة بتوقيت الرباط، ويلعب الخاسران بمدينة طنجة على المركز الثالث يوم 7 يوليو الساعة السادسة بتوقيت الرباط والثامنة بتوقيت القاهرة.

بينما يلعب الفائزان على اللقب بمدينة الرباط يوم 8 يوليو فى تمام الساعة الحادية عشرة بتوقيت القاهرة التاسعة بتوقيت الرباط، ويتأهل أصحاب المراكز من الأول إلى الثالث مباشرة إلى أوليمبياد باريس 2024 بينما يلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابعة.