رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الاتحاد النيجيرى يكشف عن موقفه من استمرار بيسيرو مع «النسور الخضراء»

جوزيه بيسيرو
جوزيه بيسيرو

بات مستقبل المدرب البرتغالي جوزيه بيسيرو، المدير الفني لمنتخب نيجيريا، غامضًا، خاصة في ظل اقتراب نهاية عقده مع الاتحاد النيجيري لكرة القدم.

وتولى بيسيرو قيادة المنتخب النيجيري، منذ 16 مايو عام 2022، حيث قاد المدرب البرتغالي، الفريق في تسع مباريات، فاز بأربع وخسر خمسًا، ليصبح مستقبله مع «النسور» غير مؤكد.

وكشف إبراهيم جوساو، رئيس الاتحاد النيجيري لكرة القدم، عن أن الاتحاد النيجيري لكرة القدم يعتزم السعي للحصول على رأي الجمهور لتحديد مستقبل المدرب خوسيه بيسيرو، وفق ما نقله موقع (Soccernet.ng).

سبق أن تعاقد الاتحاد النيجيري مع مدربين أجانب ومحليين، لكنه واجه انتقادات مع كل اختيار.

وأقر جوساو بإمكانية عدم العثور على الشخص المناسب لهذا الدور، ما دفع الاتحاد النيجيري للنظر في استطلاع الرأي العام المحلي.

وقال جوساو: "لدينا خطة سنطرحها على النيجيريين من أجل الاستماع إلى آرائهم حول القرار. لقد جربنا المدربين الأجانب، وكذلك المدربون المحليون، ويبدو أن جميعهم كان لديهم نوع من المشاكل. لكن ربما لم نقم بذلك بالشكل الصحيح في مجال الحصول على الشخص المناسب للمنصب، لكننا بالتأكيد سنقوم بدفعها للجمهور سواء أكان الاستمرار مع بيسيرو أم مع مغادرة منصبه"، بالإضافة إلى التماس الآراء حول مستقبل بيسيرو، يعتزم الاتحاد الوطني لكرة القدم معرفة رأي الجمهور بفكرة تعيين مدرب وطني.

وكان بيسيرو، قد ساهم في تأهل منتخب نيجيريا، إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023، بكوت ديفوار، بعد قيادته الفريق لفوز مثير على سيراليون، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الجولة الخامسة من التصفيات.

وتحتل نيجيريا، صدارة المجموعة الأولى في التصفيات، برصيد 12 نقطة، متفوقًا بفارق نقطتين، عن غينيا بيساو، التي تحتل مركز الوصافة.