رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الرياضة": تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "كنوز الأرض الحمراء"

 وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

واصلت وزارة الشباب والرياضة- الإدارة المركزية لتنمية الشباب- الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية- إدارة البرامج التطوعية، تفيذ المرحلة الثانية من مبادرة "كنوز الأرض الحمراء"، التي تعد إحدى مبادرات "نحو الجمهورية الجديدة"، وذلك فى إطار برنامج دورنا Y-LEAD، بالتعاون مع جمعية تنمية وطن "مشروع وطن" ومركز خدمات التنمية، بهدف زيادة الوعى البيئى بمحافظة البحر الأحمر.

وتضمنت الفعاليات تنفيذ ورشة تدريبية لأعضاء أندية التطوع بالمدينة، حول النظام البيئى والإيكولوجى وتأثيره على حياة الإنسان، بالتعاون مع إدارة البيئة، وذلك بديوان عام محافظة البحر الأحمر، كما تم توزيع عدد من الأكياس بديلة البلاسيتك لنشر ثقافة الحد من التلوث البلاستيكى.

وافتتح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، معرض منتجات الشباب ومعرض "علمني حرفة"، الذي نفذته الإدارة المركزية لتمكين الشباب (الإدارة العامة للمبادرات الشبابية)، اليوم الثلاثاء، بنادي قادرون باختلاف بمدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.

ضم المعرض مجموعة متنوعة من المنتجات اليدوية والتراثية للشباب أصحاب المشروعات مثل منتجات الزي السيناوي، والمأكولات السيناوية، ومنتجات عطور طبيعية، كما ضم المعرض مجموعة من منتجات الشباب للطراز البدوي والإكسسوار والكروشيه، الذين تم تدريبهم ضمن مبادرة "علمني حرفة"، التي نفذتها الادارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة.