رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس اللجنة الأوليمبية يفتتح بطولة العالم للسباحة بالزعانف للناشئين الـ18

 المهندس هشام حطب
المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية

افتتح المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، اليوم الثلاثاء بطولة العالم للسباحة بالزعانف في دورتها الثامنة عشرة للناشئين التي تستضيفها مصر في الفترة من 20 وحتى 27 يونيو الجاري. 

وشهد حفل الافتتاح المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأوليمبية المصرية، برفقة آنا أرزانوفا، رئيس الاتحاد الدولى للغوص، وسامح الشاذلي، رئيس الاتحاد المصري والعربي وعضو الاتحاد الدولي للغوص والإنقاذ، وميشيل جونار، رئيس اللجنة الفنية للبطولة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الدولي والمصري للغوص والإنقاذ ورؤساء الوفود المشاركة. 

 

وخلال كلمته رحب رئيس اللجنة الإوليمبية بجميع البعثات المشاركة في وطنهم الثاني مصر. مؤكدا أن الرياضة بوجه عام والأحداث والتظاهرات الرياضية العالمية على وجه الخصوص كانت وستظل دائما في مقدمة القوى المؤثرة والفاعلة وأحد أهم سبل التقارب والتواصل بين شعوب الأرض. 

 

مضيفا أنه في ظل القيادة الحكيمة والواعية للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، أصبحت تدرك جيدا وتعظم من قيمة الرياضة ودورها الكبير في تحقيق التنمية المستدامة في جميع دول العالم.

 

ومن جانبه، أكد سامح الشاذلي، رئيس الاتحاد المصري والعربي وعضو الاتحاد الدولي، أن هناك قيمة كبيرة تقدمها الرياضة لتحقيق الاستقرار الاجتماعي والتطور الاقتصادي والحياة الصحية الكريمة لكافة المواطنين في جميع المجتمعات واختلاف طبيعتها وتنوع إمكاناتها وتباين تطلعاتها وسعيها نحو المستقبل الأفضل لشعوبها. 

 

وتابع أنه لهذا الدور الكبير فإننا حريصون دائما على استضافة كافة الأحداث الرياضية خاصة العالمية منها والعمل على تنظيمها وظهورها بالشكل الذي يليق بسمعة مصر وريادتها وبما يليق أيضا بالتطور الكبير الذي تشهده الساحة الرياضية وكافة مجالات العمل الرياضي على نطاق الكرة الأرضية. 

 

واختتم بأنه اليوم يستضيف وطنكم مصر أحد أهم البطولات العالمية وهى بطولة العالم الثامنة عشرة للسباحة بالزعانف بمشاركة دولية كبيرة من جميع قارات العالم. يذكر أن البطولة تضم دول الجزائر، أستراليا، بلجيكا، كولومبيا، كرواتيا، صربيا، الإكوادور، فلندا، فرنسا، إستونيا، اليونان، ألمانيا، المجر، إيطاليا، اليابان، الأردن، كازخستان، الكويت، المغرب، كوريا الجنوبية، الصين، ماليزيا، بولندا، سلوفاكيا، تايوان، إسبانيا، تايلاند، تونس، تركيا، أمريكا بالإضافة إلى الدولة المضيفة مصر وتضم 26 سباقا للفردي مقسمة إلى 13 سباقا للشباب و13 سباقا للبنات بالإضافة إلى 6 مسابقات تتابع. وقد نالت مصر شرف تنظيم هذه النسخة من البطولة باكتساح كبير بعد منافسة مع الصين وصربيا.