رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن عبدالوهاب والأمير عبدالعزيز بن تركي يبحثان سبل تطويرالأوليمبياد الخاص بالسعودية والشرق الأوسط

جانب من الحدث
جانب من الحدث

التقى المهندس أيمن عبدالوهاب الرئيس الإقليمي للأوليمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وسمو الأمير عبدالعزيز بن تركي وزير الرياضة السعودية رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم ببرلين على هامش الألعاب العالمية الصيفية للأوليمبياد الخاص، وتمت خلال المقابلة مناقشة سبل تطوير الأوليمبياد الخاص في المملكة والشرق الأوسط، وبحثا سبل التعاون لزيادة التوعية حول أهمية الممارسات الرياضات لذوي الإعاقة الفكرية.

 

 وفى ختام المقابلة قام سموه بمنح الرئيس الإقليمي هدية تذكارية عبارة عن مجسم على هيئة جزء من جريدة نخلة.

 

 

مشاركة مميزة لمصر بالمؤتمر العالمي للأوليمبياد الخاص للاعبين القادة ببرلين

مصر توقع على اتفاقية برلين للدمج الشامل للاعبين

فيما اختتمت أعمال المؤتمر العالمي للاعبين القادة بالأوليمبياد الخاص والمقام على هامش الألعاب العالمية الصيفية للأوليمبياد الخاص برلين ٢٠٢٣ بقاعة المؤتمرات ميسا بمدينة برلين الألمانية.
أقيم المؤتمر خلال الفترة من ١٥ حتى ١٩ من يونيو الجاري، وشاركت مصر في المؤتمر باللاعب شريف ندا عضو مجلس مداخلات اللاعبين القادة بالأوليمبياد الخاص المصري رافقه د. محمد عبدالله ذكي واللاعب يوسف رمضان عضو مجلس مداخلات اللاعبين القادة العالمي ورافقه محمد طه محمد.
وقد ناقش المؤتمر عددا من الموضوعات المهمة على مدار خمسة أيام متصلة تمثلت في القيادة الدامجة وورشة عمل عن احتياجات اللاعبين القادة.
كما استعرض المؤتمر إنجازات مجالس مداخلات اللاعبين القادة على مستوي مناطق برامج الأوليمبياد الخاص وناقشوا أهم الخطط الممكنة خلال الفترة المقبلة، ومنها المقترح بإنشاء مجلس استشاري من اللاعبين مواز لمجلس مداخلات اللاعبين القادة ببرامج الأوليمبياد الخاص.
كما ناقش المؤتمر قضية الدمج المجتمعي على المستوي العالمي وتوقيع اتفاقية ومعاهدة برلين للدمج وقامت الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالتوقيع على المعاهدة ممثلا عن جمهورية مصر العربية.
كما شهدت جلسات المؤتمر جلسات مشتركة بين مجاس اللاعبين القادة ومجلس الشباب القادة، كما استعرض المؤتمر مشروعات اللاعبين المقدمة من البرامج، وقد تقدمت مصر بمشروعين الأول قدمه يوسف رمضان عن التوعية والدمج والذي يعمل على توعية الأسر بالحماية الجنسية لأبنائهم وقوانين ذوي الإعاقة المتعددة، ومشروع آخر قدمه شريف ندا عن مهارات الحاسب الآلي والإنترنت بدمج اللاعبين مع أقرانهم من غير المعاقين.
وقد اختتم المؤتمر بإقامة معرض عن الثقافات والحضارات المتعددة شاركت فيه مصر بالتراث الفرعوني.

IMG-20230620-WA0121
IMG-20230620-WA0121
IMG-20230620-WA0119
IMG-20230620-WA0119