رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل يتم تغيير نظام مسابقة الدورى الموسم المقبل؟.. أحمد دياب يوضح

أحمد دياب
أحمد دياب

أكد أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المصرية، أنه لن يتم إجراء أي تعديلات على شكل مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الجديد، مشيرًا إلى أن كرة القدم صناعة ولا بد من وجود شركات مسئولة عن الأندية.

وقال أحمد دياب، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: لن يتم إجراء تعديلات على شكل مسابقة الدوري الموسم القادم، ونسعى لتفادي السلبيات من أجل تطوير كرة القدم والظهور بشكل يليق بالكرة المصرية.

وتابع: لم نصل لنظام السوبر ليج الإفريقي، لهذا الوقت وبدأنا في وضع نظام جديد لجدول مباريات الدوري لكي نبدأ الموسم القادم بشكل منظم، مشددا على أن سيستم عقوبات الجماهير أصبح واضحا للجميع ومعاقبة المخطئ.

وأكمل: ليس من صلاحياتي الحديث عن اندماج فيوتشر مع أحد الأندية الأخرى، وكرئيس للرابطة لم يصلنا أي كلام عن اندماج ناد مع ناد آخر.

وتطرق للحديث عن تفاصيل الاجتماع مع الأندية الشعبية، قائلًا: اجتماع اليوم مع الأندية الشعبية كان مثمرًا جدا، ناقشنا أمورًا كثيرة تخص الأندية، وهناك اجتماع مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ورئيس الشركة الراعية لطرح الأفكار بشأن إعادة الهيكلة داخل الأندية الجماهيرية.

وواصل: الكرة صناعة وهذا الأمر سوف يتحقق عندما يكون هناك شركة كرة وتفصل الكرة عن الأندية، سوف نناقش مع أشرف صبحي ضرورة تواجد شركات في الأندية الجماهيرية من أجل الحصول على استقرار مالي.

واختتم: هدفنا مصلحة جميع الأندية سواء الجماهيرية أو أندية الشركات من أجل صالح الكرة المصرية.