رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

عامر حسين: فيتوريا مدرب ذكى.. ومنتخب مصر سيخوض أمم إفريقيا من أجل التتويج

فيتوريا
فيتوريا

قال عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، إنه من الضروري إعداد المنتخب بشكل قوي للمشاركة في كأس أمم إفريقيا، مشيرًا إلى أن البرتغالي روي فيتوريا مدرب المنتخب الأول، مقتنع باللاعب المصري وإمكانياته بشكل كبير.

وأضاف عامر حسين، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن منتخب مصر سيخوض مباراة إثيوبيا دون ضغوط بعد ضمان التأهل إلى كأس أمم إفريقيا، إلا أنه سيلعب على الفوز بسبب التصنيف.

وأشار إلى أن فيتوريا ذكي للغاية وخاض مباراة جنوب السودان للتقدم في التصنيف، وكذلك تجربة بعض العناصر التي شاركت في المباراة، بينما يبحث عن منتخب قوي لمواجهته قبل ملاقاة إثيوبيا.

وأوضح أن اتحاد الكرة سيختار المنتخب المناسب فنيًا وماديًا ليلتقي منتخب مصر، بشرط أن يكون بقرار من فيتوريا الذي يحصل على الحرية كاملة ويعمل بأريحية شديدة دون التدخل في عمله، ويلعب جميع المباريات رسمية كانت أو ودية بغرض الفوز.

وواصل: منتخب مصر سيخوض بطولة كأس أمم إفريقيا بغرض التتويج بها، وهو الهدف بالنسبة لفيتوريا، بخلاف أن تاريخ الفراعنة في البطولة يُجبر على ذلك كونه مرشحا أول.

واختتم: النتائج في البطولة الإفريقية لن تؤثر على مستقبل المدرب، موضحًا أن اتحاد الكرة اتفق مع فيتوريا على التأهل لكأس العالم.

وحقق المنتخب الوطني الفوز علي نظيره جنوب السودان بثلاثية نظيفة في المباراة الودية التي جمعتهما علي استاد القاهرة الدولي. 

وسجل مصطفي فتحي هدف التقدم لمنتخب مصر أمام جنوب السودان من تسديدة رائعة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 19، وأضاف محمود كهربا الهدف الثاني في الدقيقة 45، ونجح محمود تريزيجيه من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 72.