رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزارة الرياضة ومنظمة العمل الدولية تنظمان ورشة بناء قدرات الشباب

 الإدارة العامة للمبادرات
الإدارة العامة للمبادرات الشبابية

تنظم وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب "الإدارة العامة للمبادرات الشبابية"، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، ورشة عمل تطبيقية حول آليات تنفيذ ملتقيات التوظيف، وذلك خلال الفترة من "18-21" يونيو الجاري.
 
تدور ورشة العمل حول آليات تنفيذ ملتقيات التوظيف بكفاءة وفاعلية، مما يحقق الهدف المنشود منها، وهو توفير فرص عمل لائقة للشباب وتحسين المستوى الاجتماعي والمعيشي لهم، كما يهدف التدريب إلى مناقشة بعض الحلول المبتكرة لأهم التحديات التي تواجه الباحثين عن عمل وأصحاب الأعمال.

من جهتها، أكدت منال جمال، رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، أن الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، يولي اهتماما كبيرًا بتنفيذ مجموعة من ملتقيات التوظيف على مدار العام بالمحافظات المختلفة، للمساعدة في القضاء على البطالة وتوفير فرص عمل مناسبة للشباب. 
يضم التدريب مجموعة من الشباب العاملين بمديريات الشباب والرياضة ومراكز الشباب بمحافظات "القاهرة، الجيزة، القليوبية، الشرقية، المنوفية، الغربية والبحيرة".

وتنفذ وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب "الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة" تنفيذ دورة تدريبية للمدربين فى مجالات المهارات الحياتية والتربية الإيجابية والصحة الإنجابية ومناهضة العنف ضد المرأة والفتاة، وذلك بالشراكة مع جمعية الهلال الأحمر المصري،  لعدد 25 متدربًا ومتدربة من محافظات "القاهرة، أسيوط، سوهاج، الفيوم، الشرقية"، خلال الفترة من "11-15" يونيو 2023.