رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

منتخب مصر يختتم تدريباته استعدادًا لودية جنوب السودان

منتخب مصر
منتخب مصر

يختتم المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالى روى فيتوريا، تدريباته مساء اليوم السبت، استعدادًا لمواجهة نظيره جنوب السوادن وديًا، في المباراة التى ستجمع المنتخبين معًا، في تمام الساعة الثامنة من مساء غد الأحد.

ويسعى الجهاز الفنى للفراعنة خلال مباراة الغد، للوقوف على مستوى البدلاء وإتاحة الفرصة لهم خلال هذه المباراة بعد استبعاد 6 لاعبين من التشكيلة الأساسية التى خاض بها الفراعنة مباراة غينيا.

وكان الجهاز الفني لمنتخب مصر، قد فضل إراحة 6 لاعبين وإعفاءهم من ودية المنتخب أمام جنوب السودان، المقرر لها، غدًا الأحد، باستاد القاهرة الدولي، ومغادرتهم معسكر الفريق المقام حاليًا بالقاهرة، وهم: محمد صلاح، محمد الشناوي، عمر مرموش، مصطفى محمد، حمدي فتحي، محمد عبدالمنعم.

واستقر فيتوريا على إجراء تغييرات شاملة فى معظم المراكز خلال مباراة جنوب السودان الودية، حيث سيجرى ما يقرب من 7 أو 8 تغييرات فى التشكيلة التى خاض بها مباراة غينيا الأخيرة التى انتهت بفوز الفراعنة بهدفين مقابل هدف، وحسم بها تذكرة التأهل لبطولة أممإفريقيا.

وستأنف منتخب مصر تدريباته، أمس الجمعة، استعدادًا لودية جنوب السودان المقرر لها، غدا، حيث بدأ مران منتخب مصر بتدريبات بدنية أعقبها بعض الجمل الفنية من قبل الجهاز الفني، والتسديد على المرمى. 

وحسم الفراعنة تذكرة التاهل لبطولة أمم إفريقيا 2024 التى تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل، مبكرا بعد الفوز على منتخب غينيا بهدفين مقابل هدف فى مباراة الجولة الخامسة من التصفيات.

ويحتاج الفراعنة لتحسين التنيف الشهرى والحفاظ على التواجد ضمن منتخبات التصنيف الأول على مستوى إفريقيا، حتى تكون المهمة سهلة أثناء إجراء قرعة بطولة أمم إفريقيا المقبلة بتواجد مصر على رأس إحدى المجموعات، فضلًا عن القرعة التى ستدجرى لتصفيات كأس العالم 2026.