رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المنتخب الأوليمبى يواجه غانا وديًا استعدادا لبطولة إفريقيا

المنتخب الاوليمبى
المنتخب الاوليمبى

يسعى المنتخب الأوليمبى بقيادة البرازيلى روجيرو ميكالى إلى تحقيق هدفين قبل انطلاق بطولة إفريقيا تحت 23 عاما التى تستضيفها المغرب خلال الفترة من 24 يونيو الجارى وحتى 8 يوليو المقبل، والمؤهلة بدورها لأوليمبياد باريس 2024.

ويلتقى أوليمبى الفراعنة نظيره الغانى فى الثامنة من مساء اليوم الخميس على استاد الإسكندرية على هامش المعسكر التدريبى المقام فى مدينة برج العرب.

ويهدف الجهاز الفنى للفراعنة إلى تثبيت التشكيل خلال وديتى، غانا المقرر لها مساء اليوم، والكونغوو التى ستجرى فى المغرب يوم 20 يونيو فى مدينة طنجة، إضافة إلى تحقيق الانسجام بين اللاعبين وهو الأمر الذى عانى منه ميكالى طوال فترة توليه المسئولية بسبب ضيق الوقت والتأخر فى تكوين هذا المنتخب بعد إقالة شوقى غريب والانتظار وقتا طويلا حتى تم تشكيل هذا الجهاز الفنى.

وعانى المدرب البرازيلى من قلة التجارب الودية للمنتخب الأوليمبى، الأمر الذى يحتم عليه ضرورة التركيز فى كيفية تحقيق الاستفادة الكاملة من مباراتى غانا والكونغو الوديتين قبل خوض غمار بطولة إفريقيا التى ستقام فى المغرب والتى يحمل لقبها الفراعنة من النسخة الأخيرة التى استضافتها مصر عام 2019.

وقد يخوض ميكالى مباراة اليوم بأكثر من طريقة لمعرفة مدى استجابة لاعبيه التعليمات خلال الفترة الماضية، مع الحفاظ على تركيز اللاعبين وضرورة تحقيق نتيجة إيجابية أمام غانا لضمان الحصول على المساندة الجماهيرية والإعلامية اللازمة قبل خوض البطولة الإفريقية.

وأدى المنتخب الأوليمبي لكرة القدم تدريباته على مدار الأيام الماضية بالإسكندرية استعدادا للقاء الودى مع غانا اليوم الخميس فى معسكره المغلق بالإسكندرية استعدادا لكأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة بالمغرب من 24 يونيو الجاري إلى 8 يوليو المقبل وهى البطولة التى يتأهل منها الثلاثة الأوائل إلى دورة الألعاب الأوليمبية باريس 2024 ويلعب الرابع مع نظيره من آسيا على التذكرة الرابع.

ومن المقرر أن يمنح الجهاز الفني اللاعبين راحة بعد المباراة قبل السفر فى مساء غد "الجمعة" إلى الرباط لإجراء معسكر أخير بها يتخلله لقاء ودى مع الكونغو ثم يسافر المنتخب إلى مدينة طنجة التى تستضيف مباريات مجموعته.