رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

علاء نبيل يهاجم فيتوريا: مستوى منتخب مصر أمام غينيا ناقوس خطر

منتخب مصر
منتخب مصر

هنأ الكابتن علاء نبيل، نجم الكرة المصرية السابق، منتخب مصر على التأهل لأمم إفريقيا بعد الفوز على غينيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بالمغرب.

وقال علاء نبيل، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة “صدي البلد”: مبروك التأهل لأمم إفريقيا، حققنا المطلوب في هذه المرحلة، رغم أن منتخب مصر لم يكن في حالته.

وتابع: مباراة اليوم أمام غينيا تشعر وكأنها تقسيمة، فيه لاعيبة "ما عرقتش في الملعب"، وإذا استمرينا على هذا المستوي فهذا ناقوس خطر.

وأكمل: لا نريد تصدير حالة إحباط، لكن أداء منتخب مصر في مباراة غينيا إذا استمر لبطولة إفريقيا فهذا أمر خطير للغاية.

وواصل: لم أشعر ببصمات للمدير الفني في مباراة اليوم، أرى أن فيتوريا اقترب من عام كان الإجمالي 6 مباريات، التجمعات قليلة، منتخب مصر لم يحقق نتائج إيجابية في إفريقيا إلا عندما يكون هناك تجمعات ومباريات ودية كثيرة.

وأردف: ممكن أضحي ببعض مباريات الدوري الممتاز، من أجل إتاحة فرصة للتجمعات، هناك ثلث لاعبي المنتخب محترفون والثلثان من المحليين، لماذا لا يقيم فيتوريا تجمعات ومعسكرات للمحليين.

واختتم: كنت أتوقع أن يُريح فيتوريا بعض لاعبي الأهلي في مباراة اليوم أمام غينيا، وعدم الدفع بهم في التشكيل الأساسي، بسبب أن الأحمر خاض مباراة قوية للغاية في نهائي دوري الأبطال أمام الوداد المغربي، واستنفدت طاقة لاعبي الفريق وهذا أمر طبيعي، ولا بد من شحن المعنويات مرة أخرى.

نجح منتخب مصر الأول في تحقيق فوز هام ومستحق علي مضيفه غينيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما علي الملعب الكبير بمراكش في المغرب، في إطار منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024.

بهذا الفوز يرتفع رصيد منتخب مصر إلي النقطة 12 حصدها من 5 مباريات حاسما صدارة المجموعة لصالحه وتأهله إلي نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2024 في كوت ديفوار.

وفي الوقت ذاته يتجمد رصيد غينيا عند النقطة التاسعة حصدها من 5 مباريات حقق الفوز في ثلاثة وخسر مباراتين أمام الفراعنة ذهابا وإيابا.