رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجم منتخب مصر السابق: من المبكر الحكم على فيتوريا.. وتنقصنا زيادة عدد المحترفين بالمنتخب

فيتوريا
فيتوريا

 أعرب هاني رمزي، نجم الكرة المصرية السابق، عن إعجابه بما يقدمه روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، بعد فوز الفراعنة على غينيا، وصعود مصر رسميًا لكأس الأمم الإفريقية، مشيرًا إلى أن المباراة أخذت الطابع الودي بسبب انخفاض الدوافع لكلا الفريقين.

وقال هاني رمزي، خلال تصريحات تليفزيونية، مع الإعلامي هاني حتحوت، ببرنامج "الماتش"، المذاع علي قناة "صدي البلد"، يومين ورا بعض نبارك لمجلس إدارة النادي الأهلي بفوزه ببطولة إفريقيا، واليوم نبارك لمنتخب مصر على التأهل لأمم إفريقيا.

وتابع: الدوافع لم تكن كبيرة لمصر وغينيا في المباراة، شاهدنا جميعًا اللقاء، ونجح روي فيتوريا في تحقيق نتيجة إيجابية كالعادة.

وأكمل: من المبكر الحكم على روي فيتوريا، ونتمنى رؤية مستوى أفضل، المباراة دوافعها لم تكن كبيرة، مشيرا إلي أنه في الشوط الثاني قدمنا أداءً جيدًا، وهذا ما يميز منظومة فيتوريا.

وعن الأداء الدفاعي لمنتخب مصر أمام غينيا، قال: أقيم الأداء الدفاعي من خلال الأداء الجماعي، التمركز كان ضعيفًا، وأداء خط الوسط لم يكن جيدًا، ورد الفعل من مهاجمي غينيا كان أفضل نسبيًا.

وواصل: ينقصنا زيادة عدد اللاعبين المحترفين ضمن صفوف المنتخب، الدوري لا يفرز لاعبين أقوياء، نمتلك مواهب كبيرة، لا بد من زيادة عدد المحترفين وأن يكون الدوري أقوى.

وأردف: نحن منتخب مصر لدينا تاريخ واسم كبير، لكن الاسم حاليًا لم يعد يكفي، لا بد من العمل والجهد في الفترة المقبلة.

واختتم: أنا معجب بعمل فيتوريا وضمه للاعبين صغار الفترة الماضية، ومحاولته النزول بمعدل الأعمار في منتخب مصر.

ونجح منتخب مصر الأول في تحقيق فوز هام ومستحق علي مضيفه غينيا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما علي الملعب الكبير بمراكش في المغرب، في إطار منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2024.

بهذا الفوز  يرتفع رصيد منتخب مصر إلي النقطة 12 حصدها من 5 مباريات حاسما صدارة المجموعة لصالحه وتأهله إلي نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2024 في كوت ديفوار.

وفي الوقت ذاته يتجمد رصيد غينيا عند النقطة التاسعة حصدها من 5 مباريات حقق الفوز في ثلاث وخسر مباراتين أمام الفراعنة ذهابا وإيابا.