رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يسعى للفوز على الوداد فى نهائى دورى الأبطال لتحقيق الحادية عشرة

الاهلى والوداد
الاهلى والوداد

يحل الفريق الأول بنادي الأهلي ضيفًا على نظيره الوداد المغربي في العاشرة من مساء اليوم «الأحد» بتوقيت القاهرة على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء ضمن إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا ويدير اللقاء الحكم الإثيوبي باملاك تيسيما.

ويحتاج المارد الأحمر للفوز أو التعادل بأى نتيجة لحسم تتويجه باللقب الإفريقي بشكل رسمي بينما ستكون الهزيمة بفارق هدف دون أن يسجل الأهلى كفيلا بضياع البطولة من المارد الأحمر.

وتعد مباراة الإياب النهائي الثالث على التوالي لنادي الأهلي في هذه البطولة على استاد محمد الخامس، حيث كانت الأولى في الموسم قبل الماضى وانتهت بتتويج الأهلي باللقب العاشر على حساب كايزر تشيفز الجنوب إفريقي، فيما خسر فى النسخة الماضية أمام الوداد.

في المقابل يدخل الفريق المغربي اللقاء وأمامه أكثر من سيناريو للحصول علي اللقب، ففي حال خسارة الأهلي، بنفس نتيجة مباراة الذهاب، في الإياب سيقود المباراة  للأشواط الإضافية وركلات الترجيح لتحديد بطل النسخة الحالية من البطولة الإفريقية، أما إذا خسرة الأهلي 1-0 أو بفارق أكثر من هدف في مباراة الإياب يمنح بطل المغرب لقب دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم.

ويرغب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، في تعويض خسارة الفريق اللقب الإفريقي في النسخة الماضية أمام الوداد المغربي والعودة بالكأس الـ11 في تاريخ القلعة الحمراء.