رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ختام استعدادات الأولمبياد الخاص المصرى للمشاركة للألعاب العالمية الصيفية برلين ٢٠٢٣

باسم تهامي المدير
باسم تهامي المدير الوطني للأولمبياد الخاص

اختتمت منتخبات الأولمبياد الخاص المصري الستة عشرة استعداداتها للمشاركة في دورة الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص، والتي من المقرر انطلاقها خلال الفترة من ١٦ حتى ٢٥ من شهر يونيو الجاري.

وعن الاستعدادات يقول الدكتور باسم تهامي، المدير الوطني ورئيس البعثة المصرية إن جميع المنتخبات قد أنهت مرحلة الاستعدادات التي بدأتها منذ شهر يناير الماضي، مشيرًا إلى إقامة معسكر مغلق في شهر يناير الماضي للبعثة بأكملها؛ للوقوف على المستوى الفني والصحي والسلوكي لجميع اللاعبين بجميع المنتخبات عقبها إقامة تدريبات منفردة لكل منتخب ومعسكرات قصيرة لبعض المنتخبات الجماعية، والتي تجمع لاعبين من أكثر من محافظة.

وكان اطمأن المهندس هاني محمود، رئيس الأولمبياد الخاص المصري من الدكتور باسم تهامي، رئيس البعثة المصرية عن آخر الاستعدادات وكذلك الترتيب للبدء في دخول معسكر مغلق لجميع اللاعبين والأجهزة الفنية يوم الإثنين المقبل استعدادًا للسفر صباح يوم الثلاثاء إلى مدينة أيسن الألمانية للمشاركة في برنامج المدن المضيفة، والذي يتم إطلاقه قبل انطلاق الألعاب الرسمية للتعرف على الثقافات والعادات والتقاليد للبلد الذي ستستضيف الألعاب.

ويؤكد رئيس البعثة على الدعم الكامل الذي قدمته وزارة التضامن الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي وكل إدارات الوزارة في تسهيل كل الإجراءات اللازمة قبل السفر مع كل الجهات المعنية بسفر البعثة والمتابعة الدائمة للوزيرة لكل التفاصيل الخاصة بسفر البعثة.

كما عبر "تهامي" عن امتنانه للاتحاد المصري للدراجات والاتحاد المصري للهوكي لتعاونهم مع إدارة البعثة في إمداد كل منتخب بالأدوات الرياضية اللازمة للتدريب خلال الفترة السابقة واستخدامها في المشاركة بالألعاب.

وتشارك مصر في الألعاب العالمية الصيفية للأولمبياد الخاص برلين ٢٠٢٣ ببعثة مصرية مكونة من 109 أفراد عبارة عن 69 لاعبا ولاعبة و37 مدربا ومدربة، بالإضافة إلى رئيس للوفد ونائبًا له وطبيب، وذلك لتمثيل مصر في 15 رياضة المدرجة بالألعاب وهي كرة القدم وكرة السلة وتنس الطاولة والتنس الأرضي والريشة الطائرة والجمباز والجودو والفروسية ورفع الأثقال والبولينج والبوتشي والدراجات والسباحة وألعاب القوي والهوكي الأرضي، بالإضافة إلى مشاركة مصر في مؤتمري الشباب العالمي اللاعبين القادة العالمي المقامين على هامش الألعاب.