رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وكيل نقابة الصحفيين: ما حدث خلال مؤتمر مارسيل كولر "مؤسف"

مارسيل كولر
مارسيل كولر

أبدى محمود كامل، وكيل نقابة الصحفيين، استياءه مما حدث خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الأهلي والوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، خلال مؤتمر المدرب السويسري مارسيل كولر.

وقال محمود كامل، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن ما حدث في مؤتمر مارسيل كولر أمر مؤسف، ونحن نكن كل الاحترام والتقدير لنادي الأهلي وكل الأندية المصرية ورابطة الأندية، ولكن كان يجب التحري في هوية من يتم إصدار لهم التصاريح سواء صحفيين أم لا، مشيرا إلي أنه كان هناك أخطاء في منح تصاريح لغير الممتهنين مهنة الصحافة.

وحول هوية من يتم منحهم التصاريح في ظل عدم وجود صحفيين غير نقابيين، قال كامل: الصحفيون غير النقابيين هم عماد المهنة، وليس فقط في الملف الرياضي، لكن في كل الملفات ويجب أن تكون هناك آليات للتحقيق من كون الشخص هذا صحفيًا أو غير صحفي.

وأشار إلي أن الأهلي ورابطة الأندية وافقا على عقد اجتماع مع نقابة الصحفيين لمناقشة الأمور.

وحقق الأهلي الفوز علي نظيره الوداد المغربي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي استاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتقام مباراة الإياب يوم 11 يونيو المقبل، علي ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

وتأهل الأهلي إلي نهائي إفريقي بعد الفوز علي الترج التونسي، برباعية نظيفة في مجموع مباراتي نصف النهائي، بينما تأهل الوداد المغربي إلي النهائي عقب التعادل مع صن داونز الجنوب إفريقي، بنتيجة 2-2، في مجموع المباراتين، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في المغرب بالتعادل السلبي.