رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى: حسين الشحات لا يستحق ركلة جزاء أمام الوداد.. وكان يجب منحه بطاقة صفراء

الأهلي والوداد المغربي
الأهلي والوداد المغربي

أكد الخبير التحكيمي جهاد جريشة أن الحكم الليبي معتز إبراهيم الشلماني لم يكن على مستوى مباراة الأهلي والوداد، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، مشيرًا إلى أن حسين الشحات، لاعب الأهلي، لم يستحق أي ركلة جزاء في المباراة.

وقال جهاد جريشة، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن معتز الشلماني من الحكام الصاعدين الواعدين، لكن مباراة الأمس كانت كبيرة عليه، ولولا وجود VAR لحدثت كارثة في المباراة.

وحول أبرز الحالات التحكيمية في المباراة، أشار جريشة إلى أن لقطتي حسين الشحات في الشوط الأول لا يرتقيان لأن تكونا ركلتي جزاء، واللقطة الثانية كان يستحق عليها إنذار نتيجة التمثيل.

وأشار إلى أن لاعب الوداد يحيى عطية الله لا يستحق الطرد لأن الكرة كانت في منتصف ملعب الفريق المغربي، وذلك نظرًا لأن المسافة بعيدة جدًا فاستحالة يتم إخراج البطاقة الحمراء بأي حال من الأحوال، وذلك وفقًا لمعيار المسافة كأحد شروط إخراج البطاقة الحمراء.

وأوضح أن أساس نجاح مباراة الأمس كان حكما VAR  التونسي هيثم قيراط والجزائري مصطفي غربال، حيث قامات بتدخلات سليمة أبرزها لقطة ركلة الجزاء غير الصحيحة المتحسبة للأهلي.

وحقق الأهلي الفوز علي نظيره الوداد المغربي، بنتيجة 2-1، في المباراة التي جمعت بين الفريقين علي استاد القاهرة الدولي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، وتقام مباراة الإياب يوم 11 يونيو المقبل، علي ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب.

وتأهل الأهلي إلي نهائي إفريقي بعد الفوز علي الترج التونسي، برباعية نظيفة في مجموع مباراتي نصف النهائي، بينما تأهل الوداد المغربي إلي النهائي عقب التعادل مع صن داونز الجنوب إفريقي، بنتيجة 2-2، في مجموع المباراتين، بعد أن انتهت مباراة الذهاب في المغرب بالتعادل السلبي.