رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الرياضة يستقبل ممثلى منظمة اليونسكو بالعاصمة الإدارية لبحث التعاون المشترك

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي

التقي اليوم الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتورة نوريا سانز، القائم بأعمال مدير مدير مكتب اليونسكو، لبحث سبل التعاون بين وزارة الشباب والرياضة ومنظمة اليونسكو في مجالي الشباب والرياضة، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة الجديدة.

تناول اللقاء تناول اللقاء الحديث حول جهود الدولة المصرية علي صعيد الاهتمام بالشباب في مجالات تنمية المهارات وريادة الأعمال، والعمل علي تحقيق متطلباتهم ورغباتهم، وتنفيذ سلسلة من البرامج والمشروعات المخصصة لهم، بجانب المضي قدمًا نحو تمكين الشباب في مختلف المجالات مثل التعليم والابتكار والثقافة والفنون، وتنمية مهاراتهم، بالإضافة إلى برامج تمكين المرأة والنهوض بالنشء، وذوي الهمم في ضوء توجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وضمن رؤية مصر ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة.

كما تناول اللقاء أيضا سبل تعظيم الاستفادة من مراكز الشباب ومراكز الابتكار والتعليم المدني المنتشرة في أنحاء الجمهورية بالإضافة إلى الاستفادة من دورها المحوري في حياة الشباب والأسر المصرية.

كما تطرق اللقاء الحديث حول سبل التعاون نحو جعل الرياضة أسلوب حياة عن طريق نشر ثقافة ممارسة الرياضة للأسر في جميع المراحل العمرية وذلك لتحقيق أكبر مشاركة للنشاط الرياضى في مراكز الشباب علي مستوى الجمهورية باعتبار الرياضة جزءا من بناء الإنسان وبناء المجتمع، وبناء الشباب اجتماعيا واقتصاديا.

من جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن وزارة الشباب تشهد طفرة في كبيرة في مجالات تأهيل الشباب لسوق العمل والمهارات الرقمية، لافتًا إلي أن الشباب كان لهم النصيب الأوفر من دعم ورعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ اللحظات الأولى لتوليه مسئولية الوطن ووضعهم دائمًا في مقدمة الصفوف وتصدرت قضاياهم واحتياجاتهم ومتطلباتهم أجندة العمل الوطنى وأصبحوا بفضل تلك الرعاية وهذا الدعم أحد أهم مستهدفات برامج التنمية الشاملة التي تشهدها مصر حاليًا.
ورحب "صبحي" بالتعاون مع منظمة اليونسكو في شتى المجالات  الشبابية والرياضية والذي يأتي في إطار حرص القيادة السياسية علي تمكين الشباب في المجالات كافة.

من جانبها، أشارت الدكتورة نوريا سانز، القائمة بأعمال المدير العام بمنظمة اليونسكو، إلى أن برامجهم وأنشطتهم المنفذة هنا في مصر تتماشي تماما مع الأنشطة والمبادرات التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة وأنهم حريصون علي تنفيذ برامجهم في مصر لأنهم يدركون وزن مصر في المنطقة ودورها المحوري كأحد الأعضاء المؤسسين لليونسكو.  

حضر اللقاء من جانب منظمة اليونيسكو ماري إن منسون، المتخصصة الإقليمية في برامج التعليم باليونسكو، وأريج عطا الله المتخصصة الإقليمية في العلوم الاجتماعية.
ومن جانب وزارة الشباب والرياضة، حضر اللقاء اللواء إسماعيل الفار، رئيس قطاع الشباب، الدكتور عبدالله الباطش، مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، الدكتور عمرو حداد، مساعد الوزير للتنمية الرياضية، الأستاذة منال جمال، رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب، الأستاذة جيهان حنفي، رئيس الإدارة المركزية لتنمية النشء، مصطفي مجدي، معاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية، ولفيف من قيادات الوزارة.