رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأهلى يتحدى الوداد المغربى للاقتراب من حصد لقب دورى أبطال إفريقيا

الاهلى والوداد
الاهلى والوداد

في التاسعة من مساء اليوم «الأحد» تتوجه انظار عشاق ومحبى كرة القدم العربية والإفريقية صوب استاد القاهرة لمتابعة مباراة الأهلى والوداد المغربى في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا وسط حضور 50 ألف متفرج ويدير اللقاء الحكم الدولي الليبي معتز الشلماني.

وتقام مباراة العودة في الدارالبيضاء بالمغرب بملعب مركب محمد الخامس يوم 11 من الشهر ذاته على ملعب مركب محمد الخامس فى العاشرة مساءً.

وصعد المارد الأحمر إلي النهائي بعد تخطي عقبة الترجي التونسي ذهابًا وإيابًا بينما نجح الوداد في التفوق على صن داونز بعد التعادل بهدفين لمثلهما في لقاء الإياب والتعادل السلبي في الذهاب ليتكرر نهائي الموسم الماضي بين الأهلي والوداد المغربي.

وتعد هذه المرة هي الثالثة التي تجمع بين الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعد عام 2017 و2022.

كما هي المرة الثالثة على التوالي التي يقام فيها النهائي بملعب مركب محمد الخامس، بعد أن احتضن نهائي 2021 بين الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي ونهائي الموسم الماضي بين الأهلي والوداد.

 من جانبه عقد السويسري مارسيل كولر، المدير الفني، جلسة خاصة مع اللاعبين في فندق الإقامة قبل ساعات من لقاء الوداد المغربي. 

وأكد السويسرى للاعبي الأهلي ضرورة استغلال أنصاف الفرص فى تسجيل الأهداف خاصة أن تلك النوعية من المباريات تكون مغلقة أمام منافس مثل الوداد الذى يجيد اللعب بطريقة دفاعية كما حدث أمام صن داونز فى مواجهة الإياب التى أقيمت فى بريتوريا وعرض مخلص بعض نقاط القوة للفريق المغربي خلال المحاضرة.

وشدد كولر علي اللاعبين بأن الوداد المغربي فريق  يمتاز بوجود لاعبين دوليين لديهم القدرة على صنع الفارق وهو مكمن خطورته خاصة يحيى عطية الله ويحيى جبران وهناك رضا الجعدى وزهير المترجى ومحمد أوناجم والسنغالي سامبو.

وحذر المدير الفنى للأهلي من انطلاقات المنافس والهجمات المرتدة خلف طرفى الملعب محمد هانى وعلى معلول والتى ظهر تميزهم بها فى مواجهة صن داونز بجانب الكرات العرضية وإجادتهم ألعاب الهواء لذلك طلب من الثنائي محمد عبدالمنعم وياسر إبراهيم ضرورة اليقظة طوال المباراة وعدم ترك أي مساحات لمهاجمي الفريق المغربي.