رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد العاصمة يتوج بكأس الكونفدرالية للمرة الأولى على حساب يانج أفريكانز

اتحاد العاصمة الجزائري
اتحاد العاصمة الجزائري

توج فريق اتحاد العاصمة الجزائري، بلقب كأس الكونفدرالية الإفريقية (موسم 2022-2023)، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك رغم خسارته أمام ضيفه يانج أفريكانز التنزاني، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما على ستاد (5 يوليو) بالجزائر العاصمة، في إياب الدور النهائي لبطولة.

واستفاد اتحاد العاصمة، من فوزه ذهابًا، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بملعب بنجامين ماكابا، بدار السلام، ليمنح الجزائر أول لقب لكأس الكونفدرالية منذ انطلاق البطولة عام 2004.

وسجل الكونغولي دجوما شعباني، الهدف الوحيد ليانج أفريكانز، في الدقيقة السابعة من زمن الشوط الأول، عبر ركلة جزاء، لكنها لم تمنع ممثل الكرة الجزائرية، من التتويج باللقب.

وضمن اتحاد العاصمة المشاركة في مباراة كأس السوبر الإفريقي، في انتظار الفائز بلقب دوري أبطال إفريقيا، من بين أحد فريقي الأهلي أو الوداد البيضاوي المغربي.

وجاءت المباراة، قوية وحماسية، في معظم فتراتها، وشهدت العديد من الفرص السانحة للتسجيل من جانب كلا الفريقين.

الشوط الأول

الدقيقة الخامسة، تعرض الزامبي كينيدي موسوندا، مهاجم يانج أفريكانز، للدفع داخل منطقة الجزاء، من جانب سعدي رضواني مدافع اتحاد العاصمة، ليشير الحكم الموريتاني دحان بيدا، إلى احتساب ركلة جزاء للفريق التنزاني، مع إشهار بطاقة صفراء للاعب الفريق الجزائري.

وفي الدقيقة السابعة، تقدم الكونغولي دجوما شعباني، لتسديد الركلة وينجح في وضعها في الشباك، معلنًا تقدم يانج أفريكانز بالهدف الأول.

الدقيقة 11.. أيمن محيوس مهاجم اتحاد العاصمة يسقط على أرضية الملعب بعد كرة مشتركة مع مدافع يانج أفريكانز، ليطالب الحكم باحتساب ركلة جزاء، لكن الحكم أشار إلى احتساب ركلة ركنية

الدقيقة 22.. أيمن محيوس، يسقط أرضًا للمرة الثانية إثر كرة مشتركة، قبل أن يحتج لاعبو اتحاد العاصمة من أجل المطالبة بركلة جزاء، لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

الدقيقة 31.. خالد بوسيليو، يرسل كرة عرضية من ناحية اليمين إلى أيمن محيوس، الذي يسدد كرة رأسية ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن لحارس يانج أفريكانز.

الدقيقة 34.. فيتسون مايلي مهاجم يانج أفريكانز يتلقي كرة بالقرب من منطقة الجزاء لينطلق قبل أن يتدخل آدم ألييت وبعد الكرة عن منطقة الخطورة.

الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل من الضائع.. ركلة حرة غير مباشرة لاتحاد العاصمة، يمررها إسلام ميريلي إلى خالد بوسيليو، الذي يسدد كرة قوية في منتصف المرمى ليتصدى لها حارس يانج أفريكانز بسهولة.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني، بشكل قوى من جانب اتحاد العاصمة بحثًا عن هدف التعادل، قابله تماسك دفاعي من جانب لاعبي يانج أفريكانز.

وأجرى الفريق الجزائري، تبديلًا بنزول عبدالرحمن مزيان، بدلًا من ميسيلا مرباح.

الدقيقة 57.. يحصل اتحاد العاصمة الجزائري على ركلة جزاء، بعد تعرض البوتسواني توميسانج أريبوني للعرقلة داخل منطقة الجزاء، من جانب إبراهيم عبدالله حمد، لاعب يانج أفريكانز.

الدقيقة 59.. زين الدين بلعيد يهدر ركلة جزاء لاتحاد العاصمة، ليتصدى لها الحارس المالي دجيجي ديارا، لترتد منه إلى أيمن محيوس، الذي يسدد الكرة مرة أخرى قبل أن يتصدى لها مجددًا حارس يانج أفريكانز.

وأجرى الفريق التنزاني، تبديلًا بنزول الغاني برنارد موريسون، بدلًا من توسيلا كيسيندا، من تعزيز هجومه بحثًا عن الهدف الثاني.

الدقيقة 72، أجرى يانج أفريكانز، تبديلًا ثانيًا بنزول البوركيني ستيفان عزيز كي بدلًا من الزامبي كينيدي موسوندا.

الدقيقة 76، أجرى اتحاد العاصمة، التبديل الثاني، بنزول إسماعيل بلقاسمي، بدلًا من خالد بوسيليو.

الدقيقة 78، يحصل البوتسواني توميسانج أريبوني، لاعب اتحاد العاصمة، على بطاقة صفراء.

الدقيقة 83، توقفت المباراة، من أجل علاج أسامة شيتا، لاعب اتحاد العاصمة، الذي تعرض لإصابة من جراء كرة مشتركة.

وواصل الفريقان الهجمات المتبادلة ولكن دون أن تسفر عن جديد، ليطلق الحكم صافرته معلنًا تتويج اتحاد العاصمة، بكأس الكونفدرالية الإفريقية.