رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ناقد رياضى يكشف سبب اعتذار محمود طاهر عن افتتاح الفرع الرابع لنادى الأهلى فى التجمع

محمود طاهر
محمود طاهر

قال الكاتب الصحفي والناقد الرياضي، حامد عزالدين، إن نادي الأهلي النموذج المصغر للدولة فيما تنفذه، مضيفا أن مصر تصنع قيما مضافة بكل ما لديها.

وأضاف حامد عزالعرب، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن مصر تصنع المعجزات بكل الإمكانيات المتوفرة لديها، مشيرا إلى أن مصر افتتحت مصنع إنتاج الكوارتز للاستفادة من إمكانياتها، مشيرا إلى أن الأحمر اقتحم الصحراء واشترى أرض الأهالي في مدينة نصر في التسعينيات، لافتا إلى أن متر الأرض في مدينة كان بـ175 قرشا في الثمانينيات، والآن أصبح السعر أكثر من 30 ألف جنيه.

وتابع: سعر الأرض في مدينة نصر ارتفع بعد إنشاء نادي الأهلي هناك، موضحا أن نسبة التعمير في مصر حتى 2013، كانت6.5%، والآن بلغت 14.5%.

وشدد على أن كل من جلس على مقاعد مجلس إدارة نادي الأهلي على مدار تاريخه يعشق الوطن، لافتا إلى أن روح الأحمر في جماهيره التي تعشقه، والجماهير تريد أن ترى فريقها دائما منتصرا.

وكشف عن سر اختيار نادي الأهلي اللون الأحمر، مشيرا إلى أنه جاء نسبة للون الدماء، حيث كان يرأس النادي في هذه الفترة عمرو بك لطفي، ويحارب الاحتلال الإنجليزي، وكان يردد للاحتلال قائلا: لن تستطيعوا معنا صبرا، وهو ما يؤكد أن الاختيار رمز للفداء والتضحية والوطنية أيضا.

وأوضح أن نادي الأهلي أرسل دعوة لكل من لهم بصمة في تاريخه، لحضور افتتاح مقره بالتجمع الخامس، مبينا أن مجلس الإدارة أرسل دعوة للمهندس محمود طاهر، رئيس الأهلي السابق، إلا أنه اعتذر عن الحضور لوجوده في لندن.

وكشف عن أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، عندما كان وزيرا للإسكان ساهم في استبدال قطعة أرض للأهلي بأخرى مناسبة لإقامة مقره بالتجمع الخامس، موضحا أن هناك مخططا لدى مجلس إدارة النادي الأحمر لافتتاح مقره الخامس قريبا وسيكون خارج القاهرة.

وكشف عزالدين، عن موقف للاعب الأهلي السابق طاهر أبوزيد، ورفضه ارتداء أي "تيشرت" آخر لناد غير الأحمر، حيث بعد ذهابه إلى الإسماعيلية رفض النزول والمشاركة في تمرين الفريق الأول لنادي الإسماعيلي، وعاد إلى القاهرة مرة أخرى، مردفًا أن القلعة الحمراء وطن وليس فريقا لكرة القدم.