رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشافى: ميسى سيقرر مستقبله الأسبوع المقبل.. برشلونة أخبرنى أن كل شىء تحت السيطرة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لـ برشلونة الإسباني، عن العودة المحتملة للأرجنتيني ليونيل ميسي لصفوف الفريق.

وكان كريستوف جالتييه المدير الفني لـ باريس سان جيرمان، قد أعلن عن أن ميسي سيخوض آخر مباراة له بقميص الفريق، قبل الرحيل بنهاية عقده.

وما زال ميسي ينتظر موقف برشلونة من إمكانية التعاقد معه في ظل ربطهم بالالتزام بقواعد اللعب المادي النظيف الخاصة برابطة الدوري الإسباني.

وقال تشافي في تصريحات لصحيفة "موندو ديبرتيفو" الكتالونية: "لا أرى الأمر معقدًا،، أرى الأمر كما هو الحال دائمًا، ميسي سيقرر مستقبله الأسبوع المقبل، لقد قلت مرات عديدة، إن الأبواب مفتوحة هنا، أنا المدرب، وأعلم أنه سيساعدنا إذا قرر المجيء، لكن في النهاية أعتقد أنه يتعين علينا تركه وشأنه قليلًا".

وأضاف: "أنهى الموسم هناك، لديه الكثير من الاحترام لباريس سان جيرمان، يريد أن ينهي المباراة بأفضل طريقة، وينتهي عقده، وبعد ذلك يحصل على كل الحق في العالم ليقول إلى أين يذهب، وأين سينهي حياته المهنية. أعتقد أنه سيواصل كرة القدم بمستوى عالٍ وأنه إذا جاء إلى برشلونة، وهو ما يريده معظم أو كل الكتالونيين، وخاصة المدرب، فإن الأبواب مفتوحة، وأنا مقتنع بأن الأمور ستسير على ما يرام".

وتابع: "تصريحي بأن الأمر يعتمد عليه بنسبة 99%؟ لنرى فيما يتعلق بمسألة كرة القدم، الأمر يعتمد عليه، بالنسبة لي لا شك. إذا قرر ليو المجيء، فإن الأبواب مفتوحة على مستوى كرة القدم. أعلم أنه سيساعدنا. أنا الشخص المسئول عن الجهاز، لديه كل ثقة وحماس الجهاز واللاعبين حتى ينضم. لا يوجد شك. ليس لدي أدنى شك في أن ذلك سيساعدنا كثيرًا على مستوى كرة القدم. من هناك، لم تعد مسألة التعاقد خاصة بي، ليست عملي".

وأردف: "وفقًا لما قالوه في النادي لي، نعم، كل شيء تحت السيطرة بالنسبة لهم، ولكن بشكل خاص في النهاية، إذا كان المدرب هو الذي يجب أن يعطي موافقة له ليأتي، فأنا موافق بنسبة 100%".

وزاد: "الطريقة التي أتخيل بها الفريق العام المقبل، سواء جاء ليو أم لا، لن يتغير ولم يتغير شيء بالنسبة لي.. هل سأحتاج للاعب ينقل الكرات إلى الجزء الأخير؟ برناردو سيلفا؟ سيكون ذلك واضحًا، سيكون ذلك رائعًا، لكنه أيضًا لاعب في السيتي 

وأوضح: "في الأسبوع المقبل سيتخذ قرارًا وعليك أن تتركه بمفرده. في النهاية، إذا تحدثنا عن ليو كل يوم، كل يوم، لا أعتقد أن ذلك سيضيف أيضًا. في النهاية سيقرر الأسبوع المقبل والآن هناك 200 فرضية. في النهاية سيقرر مستقبله، وهنا الأبواب مفتوحة، لم يعد هناك نقاش".

واختتم قائلًا:" أرى ميسي في العديد من المراكز، يمكنه التكيف في عمق الملعب، يمكنه اللعب كجناح، ويمكنه اللعب كلاعب خط وسط، ويمكنه اللعب كمهاجم وهمي، حيث لعب طوال حياته. في النهاية، عليك أن تجد موطنًا طبيعيًا له لتعزيز أسلوب لعبه بالكامل، لكني أرى أنه يمكنه مساعدتنا كثيرًا، وأعتقد أننا نفتقر إلى تلك الموهبة في الثلث الأخير، ودائمًا ما يمنحها ليو لك".