رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرياضة تعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع اتحاد الصناعات المصرية لمناقشة تفعيل بنود مذكرة التفاهم المشتركة

الإدارة المركزية
الإدارة المركزية لتمكين الشباب

عقدت وزارة الشباب والرياضة ممثلةً في الإدارة المركزية لتمكين الشباب، اجتماعًا تنسيقيًا مع اتحاد الصناعات المصرية لمناقشة تفعيل بنود مذكرة التفاهم المشتركة، وذلك اليوم الأربعاء، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

تتضمن مذكرة التفاهم التعاون بين الجانبين بهدف خدمة المجتمع، ودعم الإنتاج الوطني، ودراسة أوجه التعاون في تنظيم بعض المعارض في الفترة المقبلة، على أن يتم البدء بالقاهرة الكبرى كمرحلة أولى.

من جانبها، أكدت منال جمال الدين وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لتمكين الشباب علي أن الوزارة تولي اهتمامًا بالغًا بالتعاون مع كافة الجهات الشريكة ومنها اتحاد الصناعات المصرية في تنظيم وتفعيل كافة المعارض التي تخدم الشباب، وتسهم في مساعدة الشباب أصحاب المشروعات لتسويق منتجاتهم.

حضر الجلسة التنسيقية من اتحاد الصناعات المصرية اللواء عمرو إمام مدير العلاقات العامة وعضو لجنة الدراسات الاستراتيجية باتحاد الصناعات المصرية، ومن وزارة الشباب والرياضة نانيس الناقوري مدير عام الإدارة العامة للمبادرات الشبابية، أميرة عبدالشافي، ورضا الفقي مسئولي المعارض بالإدارة المركزية لتمكين الشباب.

وشاركت وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية لتمكين الشباب في الاجتماع التنسيقي لمشروع معالجة الفجوات في مجال الصحة الإنجابية في مصر، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية ووزارة التعاون الدولي وصندوق الأمم المتحدة للسكان وممثلي الحكومة الكندية.

تناول الاجتماع الذي أقيم بوزارة الصحة استعراض إنجازات الشراكات خلال العام الماضي وما تم الوصول إليه من مؤشرات، حيث تم تجهيز وتفعيل 80 نادي سكان وبناء قدرات العاملين بمراكز الشباب، وذلك بتمويل من الحكومة الكندية، حيث تم تنفيذ ١٢٨ جلسة تفاعلية والوصول إلى حوالي ٥ الآف مستفيد بمراكز الشباب.

كما تم استعراض خطة العام الجاري، حيث يتم الإعداد لزيارات ميدانية لاختيار وتجهيز  وتفعيل 30 نادي سكان جديد.

حضر اللقاء منال جمال الدين وكيل الوزارة رئيس الادارة المركزية لتمكين الشباب، چيهان رشوان مدير عام الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة، عبدالناصر محمد مدير مشروع أندية السكان.

تعمل أندية السكان كمراكز رفع وعي مجتمعي داخل مراكز الشباب بالمحافظات وقري حياة كريمة فهي أماكن مجهزة للقيام بالأنشطة التدريبية التي تقدم باستخدام تقنيات الرياضة والمسرح التفاعلي والغناء والأفلام وقد تم الوصول إلى 400 نادي سكان في مختلف المحافظات.