رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

حتي لا يتكرر صفر مونديال 2010.. وزير الرياضة: ندرس تقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم فى الوقت المناسب

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن الجماهير عاطفية تجاه كرة القدم، قائلا: إذا اللاعب قدم ما عليه نصمت حتى لو خسر، أما المقصر لا نسامحه.

وقال أشرف صبحي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد" في حوار خاص من المركز الأوليمبي بالمعادي، إنه لن يكون هناك منافسة مع الأشقاء العرب في تنظيم البطولات القارية، بل سنقدم لهم الدعم والمساندة.

وتابع: هناك دراسات من أجل تقديم ملف مشترك لاستضافة كأس العالم في توقيت مناسب، حتى لا يتكرر صفر مونديال 2010، كما أن كأس العالم 2026 تنظمه 3 دول وهو ما سمحت به فيفا.

وأشار إلى أن مصر تملك بنية تحتية عالية وتستطيع استضافة البطولات الكبرى، وهذا الأمر اتضح في احتضان القاهرة بطولة إفريقيا 2019، موضحًا أن الدولة تبني بقوة في كل المجالات وسط ظروف عالمية سيئة من حروب وأزمات اقتصادية.

وواصل: لدينا طموح بعد 2030 و2036 أن نضع ملف مصر لاستضافة أي بطولة في أي وقت، كما أن الوزارة تخطط للرياضة بجميع ألعابها وليس كرة القدم فقط.

واختتم: نحتاج شغلا كثيرا وخططا لفترات زمنية من اتحاد الكرة للمنتخبات حتى نصبح مثل السنغال، ويجب على اتحاد الكرة وضع خطة زمنية لمختلف الأعمار لبناء منتخب أول على أعلى مستوى.