رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

«كاف» يكشف قائمة حكام أمم إفريقيا تحت 23 عامًا.. وتواجد مصرى ثلاثى (مستند)

كأس الأمم الإفريقية
كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، عن قائمة الحكام الذين سيتولون إدارة مباريات كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا لعام 2023، والتي ستنطلق بالمغرب، الشهر المقبل.

وشهدت القائمة، تواجد ثلاثي مصري، متمثل في محمود ناجي (حكم ساحة)، ومحمد سامي هلهل (حكم مساعد)، ومحمود عاشور (حكم لتقنية الفيديو VAR).

وخلت قائمة حكام الساحة، من حكام النخبة في القارة، بينما شهدت قائمة حكام تقنية الفيديو، تواجد عدد من الأسماء البارزة من بينهم الموريتاني دحان بيدا، والتونسي هيثم قيراط، والجزائري مصطفى غربال، والكيني بيتر واويري.

يذكر أن المجموعة الأولى لكأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، تضم كلا من المغرب وغانا والكونغو وغينيا، بينما ضمت المجموعة الثانية، كل من مصر ومالي والكاميرون والنيجر.

وستقام نهائيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا، خلال الفترة بين 24 يونيو إلى 8 يوليو المقبل، حيث ستكون تلك البطولة، هي المؤهلة إلى مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأوليمبية 2024 بباريس.

وستتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الثلاثة الأولى بشكل مباشر إلى أوليمبياد باريس، بينما سيخوض المنتخب صاحب المركز الرابع، ملحقًا عالميًا مع صاحب المراكز الرابع في قارة آسيا.

وجاءت القائمة الكاملة لحكام كأس أمم إفريقيا تحت 23 عامًا على النحو التالي: