رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

آخرهم وائل فرحان.. بيريرا غاضب بسبب تعيينات الحكام لمباريات الدورى

بيريرا
بيريرا

 

 

 

 

أبدى البرتغالى ميلو بيريرا رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، انزعاجه الشديد من الطريقة التى يتبعها مساعدوه داخل لجنة الحكام فى تعيين حكام مباريات الدورى الممتاز، دون العودة إليه أو تنفيذ الاسترتيجية التى وضعها مسبقا.

واشتكى بيريرا لأعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة برئاسة جمال علام، من طريقة تعامل محمد فاروق نائب رئيس اللجنة وباقى الأعضاء مع ملف التعيينات ومحاولة  منع الحكام المتضررين من الوصول له شخصيا، مما دفعه لمنح الإيميل الخاص به لعدد كبير من الحكام لتلقى شكواهم بشكل شخصى.

وجاء قرار تعين الحكم وائل فرحان لادارة مباراة فيوتشر وسيراميكا ليكمل مسلسل الازمات فى ملف التعيينات التى يتولاها أعضاء اللجنة بعيدا عن ميلو بيريرا الذى يتولى وضع الخطوط العريضة فقط.

وأثار قرار لجنة الحكام بتعيين وائل فرحان لإدارة مباراة فيوتشر وسيراميكا كليوباترا، المقرر لها مساء اليوم في الجولة الـ29 من الدوري الممتاز، العديد من علامات الاستفهام داخل اللجنة، خاصة وأن فرحان عاد من تونس قبل يومين بعد إدارة مباراة في الدوري التونسي.

وجاءت حالة الغضب فى ظل الاصرار على عدد من الحكام بعينهم، فى حين أن هناك حالة من الغضب بين عدد كبير من الحكام  بسبب ابتعادهم عن المباريات خلال الفترة الأخيرة.

وهو ما يثير العديد من التساؤلات، الأمر الذي يجعله عرضة للإجهاد، علاوة على وجود العديد من الحكام الذين ينتظرون الحصول على فرصة طبقًا لوعد بيريرا رئيس لجنة الحكام.

ويسعى بيريرا بشتى الطرق لاحكام السيطرة على مقاليد الأمور داخل لجنة الحكام، فى ظل المحاولات المستميته من جانب اعضاء اللجنة الحاليين، للتحكم فى زمام الامور وعدم منحه فرصة الانفراد بالقرارات وتحديدا ما يخص ملف التعيينات.