رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الرياضة: أحمد بغدودة يتقاضى راتبًا شهريًا.. وكنا نجهزه للبطولات الدولية

أحمد بغدودة
أحمد بغدودة

علق محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، على أزمة لاعب المنتخب الوطني للمصارعة الرومانية أحمد فؤاد بغدودة وسفره إلى فرنسا من مطار تونس، مؤكدًا أنه لا يمكن القول إن اللاعب هرب من معسكر المنتخب.

وقال خلال محمد الشاذلي تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي أحمد موسي عبر برنامج "علي مسئوليتي" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن وزارة الشباب تدعم جميع اللاعبين في مختلف الألعاب للاحتراف الخارجي وليس اللعب تحت علم دول أخرى.

وتابع: هناك 120 مركزا تابعا لمشروع القومي للبطل الأوليمبي، منوهًا إلى أن أحمد فؤاد، لاعب منتخب الوطني، يحصل على راتب شهري وذلك بعد قرار وزير الرياضة بمنح راتب 8 آلاف مرتب شهري لأي لاعب ضمن مشروع البطل الأوليمبي بالتعاون مع الاتحاد المصري للمصارعة الرومانية.

وأكمل: منذ 1 يوليو الماضي وزير الرياضة أصدر قرارا بصرف راتب للاعب الأوليمبي، كما أن هناك 1600 لاعب أوليمبي ضمن المشروع القومي للبطل الأوليمبي، وهؤلاء يحصلون على رواتب شهرية، ولكن الوزارة لا تقدر على توفير مبالغ كبيرة.

وواصل: أحمد فؤاد بغدودة معه تأشيرة "شينجن"، وهذا الأمر سهل عليه السفر من مطار قرطاج إلى أوروبا.

وأردف: هناك 970 بعثة رياضية مصرية بمختلف الألعاب شاركت في بطولات دولية، وهذه البعثات حصلت على 1150 ميدالية مختلفة.

وأشار إلي أن المكافآت التي يحصل عليها اللاعبون تكون على أساس البطولة التي يشاركون فيها، وتختلف من بطولة لأخرى.

وأوضح أن هناك تحقيقا يجري الآن من قبل وزارة الرياضة، بالتنسيق مع السلطات التونسية حول واقعة أحمد فؤاد، لاعب فريق المصارعة، والوقوف على آخر المستجدات.

واختتم: كنا نعد أحمد لكي يمثل مصر في البطولات الدولية، منوهًا إلى أن وزارة الشباب والرياضة أمرت بتشكيل لجنة للوقوف على كافة ملابسات اللاعب أحمد فؤاد، والتأكد من حقيقة مشاركة اللاعب في البطولة وهو مصاب.