رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

إقامة مباراة مصر وغينيا فى المغرب تسهل مهمة فيتوريا

فيتوريا
فيتوريا

بات البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، أكثر المستفيدين من إقامة مباراة إياب نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا بين الأهلى والوداد المغربى فى الدار البيضاء.

وتلقى اتحاد الكرة خطابا رسميا من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، بتحديد يوم ١٤ يونيو المقبل موعدًا لمباراة منتخب مصر أمام غينيا في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار، على أن تقام المباراة في التاسعة  مساءً بتوقيت القاهرة باستاد مراكش بالمغرب.

ويعد هذا الاختيار من قبل الاتحاد الغينى لاستضافة المباراة هو الأمثل بالنسبة لروى فيتوريا، الذى كان بصدد مشكلة كبيرة بسبب احتمالات غياب لاعبى الأهلى عن معسكر الفراعنة المقبل، فى حال ما اذ كان فريق صن داونز الجنوب افريقى هو طرف المباراة الثانى مع الأهلى.

وتنفس فيتوريا الصعداء بعد قرار الكاف بإقامة المباراة فى المغرب، الامر الذى سيسهل مهمة انضمام لاعبى الأهلى لمعسكر الفراعنة عقب انتهاء مباراة نهائى إفريقيا مباشرة، دون الحاجة للعودة إلى القاهرة ثم السفر مجددا للمغرب.

ويعتمد المدرب البرتغالى على عدد كبير من لاعبى الأهلى فى قائمة منتخب مصر، الأمر الذى سيسهل مهمته بحيث تكون هناك فرصة لمشاركتهم فى التدريبات قبل موعد مباراة غينيا بوقت كاف، وعدم تعرضهم للإرهاق بحكم تواجدهم فى المغرب مع الأهلى.