رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

السنغال يتغلب على المغرب ويحرز لقب كأس أمم إفريقيا تحت 17 عامًا للمرة الأولى

منتخب السنغال تحت
منتخب السنغال تحت 17 عامًا

توج المنتخب السنغالي بلقب كأس الأمم الإفريقية تحت 17 عامًا، للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عقب تغلبه على نظيره المغربي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما، مساء أمس الجمعة، على استاد (نيلسون مانديلا) بالجزائر العاصمة.

افتتح عبدالحميد آيت بودلال، التسجيل لمنتخب المغرب، في الدقيقة 14، لكن سيرجين ضيوف، أدرك التعادل للسنغال، في الدقيقة 80، عبر ركلة جزاء، قبل أن يحرز مامادو ساواني، هدف الفوز لمنتخب "أسود التيرانجا"، في الدقيقة 83 من زمن المباراة.

وبذلك، يكمل منتخب السنغال تحت 17 عامًا، سلسلة إنجازات الكرة السنغالية في جميع فئاتها العمرية.

وكان منتخب السنغال، قد حقق لقب كأس الأمم الإفريقية 2021، للمرة الأولى في تاريخه، في البطولة التي أقيمت العام الماضي بالكاميرون، ثم حقق بعدها منتخب كرة القدم الشاطئية لقب كأس أمم إفريقيا 2022، التي أقيمت في موزمبيق.

كما توج منتخب السنغال للمحليين، بلقب كأس الأمم الإفريقية 2022، في البطولة التي أقيمت بالجزائر في يناير الماضي، قبل أن يحرز منتخب السنغال للشباب، لقب كأس أمم إفريقيا تحت 20 عامًا، التي أقيمت بمصر، في مارس الماضي.

وكان منتخب بوركينا فاسو، قد توج بالمركز الثالث في كأس أمم إفريقيا تحت 17 عامًا، بعد تغلبه على مالي، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول الخميس، لتحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع في البطولة.

وحجزت منتخبات السنغال، والمغرب، ومالي، وبوركينا فاسو، مقاعدها في نهائيات كأس العالم تحت 17 عامًا، التي ستقام أواخر العام الحالي.