رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. مانشستر يونايتد يعلن رحيل فيل جونز

فيل جونز
فيل جونز

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الجمعة، عن رحيل فيل جونز عن الفريق، بنهاية الموسم الحالي.

وينتهي عقد جونز مع مانشستر يونايتد بنهاية الموسم الجاري 2022/2023.

ونشر مانشستر يونايتد بيانًا أكد خلاله أن جونز لن يستمر مع النادي، ممتنين لما قدمه للفريق، ومتمنين له التوفيق في محطته القادمة.

وعانى جونز من إصابة أبعدته عن الملاعب طيلة الموسم الجاري، حيث كانت آخر مبارياته، المشاركة كبديل في الفوز على برينتفورد في الموسم الماضي.

وقال جونز في تصريحات للموقع الرسمي لـ مانشستر يونايتد: "لقد كان الأمر صعبًا للغاية، في العامين الماضيين. ليس هناك من ينكر ذلك، لا يوجد مخبأ لذلك. لقد لعبت عائلتي دورًا فعالًا للغاية في إبقائي مستقيمًا وجعلتني أركز، في محاولة للحصول على لياقة ومحاولة اللعب أكثر".

وأضاف: "وكما تعلم، أشتاق للعب كرة القدم، أشتاق لذلك. لقد نشأت وأنت تلعب كرة القدم وكل ما تريد القيام به هو لعب كرة القدم. كل ما أعرفه، منذ صغري، هو أن أفعل ما أفعله، أحب العمل من أجل لقمة العيش. لقد كنت محظوظًا بما يكفي للقيام بذلك، وإن لم يكن بالقدر الذي كنت أرغب فيه".

واعترف قائلًا: "لقد عملت بجد بلا كلل، أنا حرفيًا لم أترك أي جهد دون أن أبذله. حاولت العودة بأسرع ما يمكن، في كل مرة خرجت فيها في العامين الماضيين. أعتقد أن أهم شيء بالنسبة لي هو مباراة ولفرهامبتون [عودته من الإصابة في الماضي الموسم]، عندما عدت. كانت تلك مجرد لحظة لن أنساها أبدًا. إنها تصيبني بالقشعريرة الآن، عندما أفكر في الأمر. أعني أنني عملت بجد للوصول إلى تلك المرحلة من اللياقة البدنية".

واختتم قائلًا: "كانت تلك لحظة ضخمة، ضخمة في مسيرتي وكان المشجعون، في ذلك اليوم، مذهلين. الحب الذي أظهروه لي لتلك المباراة، الشغف الذي أظهروه، كان مثيرًا. ولا يمكنني أن أشكرهم بما فيه الكفاية على ذلك. لقد كانوا دعمًا مستمرًا طوال فترة وجودي هنا".

وانضم جونز إلى مانشستر يونايتد عام 2011 قادمًا من بلاكبيرن روفرز، وفاز مع الفريق في بطولة الدوري موسم 2012/2013، آخر مواسم السير أليكس فيرجسون مع الفريق.

ولعب جونز 229 مباراة مع مانشستر يونايتد، مسجلًا 6 أهداف، كما لعب البالغ من العمر 31 عامًا، 27 مباراة دولية مع منتخب إنجلترا.