رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صبحى: العاصمة الإدارية ستشهد إقامة العديد من الفعاليات الرياضية خلال الفترة المقبلة

وزارة الشباب والرياضة
وزارة الشباب والرياضة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وقائع الموتمر الصحفي للإعلان عن انطلاق فعاليات النسخة الثانية من بطولة البوسكو الدولية للبادل، في الفترة من (17-20) مايو الجاري، بنادي البوسكو جافلين الرياضي بالعاصمة الإدارية، والذي نظمته شركة مصر إيطاليا العقارية، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، وبالتعاون مع اتحاد البادل المصرى، والاتحاد الدولى للبادل.

حضر الموتمر الصحفي المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، المهندس محمد خالد العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، المهندس محمد هاني العسال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة مصر إيطاليا العقارية، واسماعيل صديق الرئيس التنفيذي لجاي بادل مصر، أحمد عبد الخالق مدير عام الادارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، أحمد غتورى رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للبادل.


تضمن المؤتمر الصحفي الذي عقدته مصر إيطاليا العقارية إعلان كافة تفاصيل البطولة والاستماع إلى كلمات الضيوف والتي تم خلالها التأكيد على حرص مصر إيطاليا ان تشهد البطولة عدة مشاركات لجميع الفئات ومنها طلاب الجامعات واللاعبين الدوليين والمحليين والرجال والسيدات حيث تشارك في البطولة من 35-40 من أفضل اللاعبات محليا ودوليا.  

وأعرب الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن سعادته بحضور هذه البطولة في نسختها الثانية، والتي تقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية أصبحت قبلة البطولات الدولية لما لها من إمكانيات كبيرة قامت الدولة المصرية بتوفيرها بها، لافتًا أن العاصمة الإدارية ستشهد إقامة العديد من الفعاليات الرياضية خلال الفترة المقبلة.

وأكد وزير الشباب والرياضة على أن العاصمة الإدارية تعد من أكبر المشروعات التنموية التي تقوم بها مصر حاليًا، حيث تشهد مصر طفرة في التطوير السكني والعقاري جنبا إلى جانب مع تطوير الرياضة والنهوض بها في العديد من الجوانب، معربًا عن سعادته بحضور هذه البطولة في نسختها الثانية، والتي تقام بالعاصمة الإدارية الجديدة، لما لها من إمكانيات كبيرة قامت الدولة المصرية بتوفيرها بها.

وأثني "صبحي" علي دور القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل جنبا إلى جنب مع الدولة المصرية لرفع العبء عن كاهل الدولة والارتقاء بالمنظومة الرياضية وتوفير المناخ الملائم لهم، مشيرًا إلي أن الخطة التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة على مستوى الجمهورية هي العمل على توسيع قاعدة المشاركة في جميع الرياضات وانتشار الألعاب المختلفة على مستوى الجمهورية.

كما أثني الدكتور أشرف صبحي علي الاتحاد المصرى للبادل والذي استطاع رغم حداثته تحقيق إنجازات كبيرة منها الصعود لبطولة العالم بقطر، والمجهود الكبير الذى بذله الاتحاد المصرى للبادل لتطوير اللعبة السريع ونشرها داخل مصر.

ومن جانبه، أكد المهندس خالد عباس رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أن هناك تعاونا كبيرا مع وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ العديد من الفعاليات الرياضية خلال الفترة المقبلة داخل العاصمة الادارية الجديدة.