رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الشباب والرياضة يشهد توقيع برتوكول تعاون ضمن فعاليات المشروع القومى لاكتشاف ورعاية الموهوبين فى كرة القدم

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 

شهد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع بروتوكول ضمن فعاليات المشروع القومى لاكتشاف ورعاية الموهوبين فى كرة القدم "ستارز أوف إيجيبت".

يتضمن البروتوكول تنفيذ بطولة ستارز أوف إيجيبت للموهوبين فى الفئة العمرية من 12 حتى 16 عاما للأكاديميات الخاصة وقطاعات الناشئين بالأندية بدءا من 16 يونيو المقبل بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة، وتقام البطولة بنظام الدورى من دور واحد، وتختتم النهائيات بنظام خروج المغلوب لتحديد المراكز الأولى.

فى كلمته، أكد وزير الشباب والرياضة على بالغ الاهتمام باكتشاف الموهوبين فى مختلف الألعاب الرياضية ومنها كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى بمصر، والسعى نحو تكوين جيل جديد من الموهوبين، والعمل على صقل مهاراتهم وتنميتها، مشيرا إلى أن مصر لديها أعداد كبيرة من الموهوبين فى مختلف المجالات وهو ما يبشر بمستقبل باهر.

أعرب الوزير عن تمنياته بخالص التوفيق لمسئولي ستارز أوف إيجيبت فى البطولة التى سيتم تنظيمها فى إطار المشروع القومى لاكتشاف ورعاية الموهوبين فى كرة القدم الذى تنفذه وزارة الشباب والرياضة.

ومن جانبه، أعرب عمرو مهنا، رئيس مجلس إدارة شركة ستارز أوف ايجيبت، عن سعادته بتوقيع البروتوكول الذي جاء نتيجة مجهودات مضنية خلال العامين والنصف العام الماضيين، ولكن الآن تعتبر بداية مرحلة جديدة في التوسع والتطور من أجل دعم الموهوبين.

أضاف أن البروتوكول سيسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون مع دول مختلفة، ومنها الدول الخليجية والتي سنتمكن من الترويج للاعبينا بجانب الدول الاوروبية التي نعمل بالفعل بها، حيث نقوم برعاية ودعم ما يقارب 550 لاعبا، تم الكشف عن موهبتهم في 3 مراكز تدريب بثلاث محافظات وهى القاهرة والإسكندرية والشرقية، ومن المقرر أن يتم افتتاح 5 مراكز جديدة في بورسعيد والجيزة والدقهلية والبحيرة وكفرالدوار، مشيرا إلى أن هناك خطوات جادة للكشف عن المواهب بالتنسيق ودعم متواصل من وزارة الشباب والرياضة، حيث تم اجراء اختبارات لاكثر من 2000 لاعب لانتقاء افضل العناصر وضهمهم للمشروع وذلك خلال شهري يناير وفبراير.

فيما تقدم محمد جاد، رئيس مجلس إدارة شركة جي جلوبال، بالشكر للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على دعمه الكبير للرياضة المصرية في جميع الألعاب.

وأضاف جاد قائلا: لقد عملنا على دعم الألعاب الفردية بصفة مستمرة، وحرصنا على توفير الدعم  لعديد من الرياضيين في مختلف الألعاب، بعيدا عن كرة القدم، ولكن اليوم ونحن بصدد توقيع بروتوكول التعاون ودخولنا مجال كرة القدم، فإنه يعتبر تحديا جديدا والذي سنعمل فيه بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة وشركة ستارز أوف ايجيبت، من أجل توفير أكبر قدر للاعبين والنهوض بكرة القدم بشكل خاص والرياضة المصرية بشكل عام، ودعم الموهوبين رياضيا.

حضر مراسم توقيع البرتوكول محمد الكردي، رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي، والدكتور عبدالأول محمدو مساعد الوزير لشئون البطولة، والدكتور محمد حمدى، مدير عام الإدارة العامة لبرامج الموهبة الرياضية، والدكتور أحمد جمعة، معاون الوزير لشئون البطولة.

IMG-20230516-WA0180
IMG-20230516-WA0180
IMG-20230516-WA0179
IMG-20230516-WA0179
IMG-20230516-WA0177
IMG-20230516-WA0177
IMG-20230516-WA0176
IMG-20230516-WA0176