رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الكشف عن الملاعب المعتمدة لتصفيات أمم إفريقيا.. وغينيا تواجه مصر خارج أرضها

مباراة مصر وغينيا
مباراة مصر وغينيا

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن الملاعب المعتمدة لاستضافة لقاءات الجولة الخامسة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023.

وحسبما وثيقة رسمية صادرة عن الاتحاد الإفريقي للعبة، فإن الاتحاد المصري لكرة القدم، يمتلك خمسة ملاعب معتمدة وهي: استاد القاهرة الدولي، استاد 30 يونيو، استاد برج العرب بالأسكندرية، استاد هيئة قناة السويس، استاد السلام.

أما غينيا، منافس المنتخب المصري في مجموعته بالتصفيات، فلن يكون بمقدوره بمواجهة "الفراعنة" على أرضه، لعدم امتلاكه ملعبا معتمدا لاستقبال المباريات، ليتأكد إقامة مباراة غينيا ومصر خارج الديار.

وتتجه النية لدي الاتحاد الغيني لإقامة مباراة منتخب بلاده أمام مصر على الأراضي المغربية.

الأمر ذاته، بالنسبة للاتحاد الإثيوبي، الذي لن يستطيع استقبال مباراة منتخب بلاده أمام مالاوي على أرضه لعدم وجود ملعب معتمد.

كما يواجه منتخب السودان أزمة كبيرة لعدم قدرته على استقبال نظيره الموريتاني في الخرطوم، في مباراة الجولة الخامسة بسبب الظروف الأمنية والسياسية الحالية التي تمر بها البلاد، ليكون الاتحاد السوداني مطالبًا بإيجاد ملعب لاستضافة اللقاء.

وستقام مباريات الجولة الخامسة (قبل الأخيرة) من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023، خلال الفترة ما بين 12 إلى 20 يونيو المقبل.

جدير بالذكر، أن منتخب مصر يحتل صدارة المجموعة الرابعة لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 برصيد 9 نقاط متفوقًا بفارق الأهداف عن غينيا صاحب المركز الثاني. بينما يحتل مالاوي المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف عن إثيوبيا صاحب المركز الرابع.

وسيكون التعادل بأي نتيجة كافيًا لمنتخبي مصر وغينيا من أجل ضمان عبورهما إلى النهائيات التي من المقرر إقامتها خلال شهري يناير وفبراير المقبلين.