رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

نجوم الرياضة والفن الألمان يشاركون فى حملة أصدقاء الألعاب العالمية للأوليمبياد الخاص برلين 2023

جانب من الحدث
جانب من الحدث

شارك عدد كبير من نجوم الرياضة والفن الألمان في حملة أصدقاء الألعاب العالمية للأوليمبياد الخاص التي تستضيفها برلين في الفترة من 17 حتى 25 يونيو القادم، وحرصوا على إرسال كلمات قصيرة إلى اللاعبين المشاركين في الألعاب، حيث قال أندرياس ميس لاعب تنس "إنني دائمًا معجب بالدفء الذي يشع به رياضيو الأوليمبياد الخاص عند التنافس. وستكون الألعاب العالمية للأوليمبياد الخاص في برلين حدثًا رياضيًا رائعًا- كن جزءًا منه". وقال بيورن كرونر مقدم برامج تليفزيونية "من خلال أخي الذي يعاني من متلازمة داون، أعرف مقدار القوة التي يتطلبها الأمر لبناء حياة ذاتية القرار. عدم السماح لها بإحباطك، وتحديد الأهداف وتحقيقها، هذا يلهمني تمامًا".
وقال كريستيان شينك البطل الأوليمبي العشاري "اكتشاف أرضية مشتركة في الأشياء التي تبدو متناقضة، والتي فتنتني بالفعل بصفتي مديرًا للرياضيين ومديرًا اجتماعيًا، يثيرني الآن كصديق للألعاب". وقال دنيز أيتكين حكم كره قدم "أنا أدعم الأوليمبياد الخاص لأن كل إنسان يستحق أن يُرى".
وقال  ديتليف شريمبف لاعب NBA السابق "الشغف بالرياضة وروح الفريق بين الرياضيين في الأوليمبياد الخاص فريد حقًا. يجب على كل واحد منا دعم الرياضيين والأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية في تحقيق أهدافهم - سواء كان ذلك في الرياضة أو في مهنتهم أو في الحياة اليومية".
وقالت دوميتيلا باروس ملكة جمال ألمانيا 2022 "العدالة الاجتماعية قضية عزيزة جدًا عليّ. دعونا نرى بعضنا البعض على قدم المساواة، دعونا نقدر ونحترم بعضنا البعض في رحلتنا إلى عالم أكثر شمولاً. أنا فخور بأن أكون جزءًا من حركة الأولمبياد الخاص".
فيما قالت الممثلة إليزابيث روم "أعلم أن مبادئ الأوليمبياد الخاص وخاصة مبادئ الرياضيين يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا. علاقتنا بالأوليمبياد الخاص تلهمني كل يوم".
وقال فلوريان لانجينشيدت الناشر والمؤلف "عليك فقط مشاهدة الأفلام القديمة من الألعاب العالمية السابقة للأوليمبياد الخاص: من الصعب أن يكون لديك المزيد من الإثارة والضحك. لهذا السبب أحب أن أكون جزءًا منه!".
وقالت كاتارينا ويت البطل الأوليمبي في التزلج على الجليد "خلال مسيرتي الرياضية، تلقيت الكثير من الدعم وأنا ممتن جدًا له. نظرًا لأن الألعاب العالمية تقام بالقرب من باب منزلي تقريبًا، يجب أن أكون جزءًا منها وأساعد".
وقالت كريستينا فوغل بطل أوليمبي في سباق الدراجات "بصفتي رياضيًا سابقًا، أعتقد اعتقادًا راسخًا أن الرياضة يمكن أن تغير العالم. التنوع هو رصيد لمجتمعنا. ويشمل ذلك الإعاقات الجسدية والفكرية".
وقالت ليا مارلين ووتاك ممثلة "نحن ندرك مدى أهمية أن يشعر كل إنسان بأنه ممثل. صناعة السينما هي وسيلة مهمة بشكل خاص لإظهار التنوع وترسيخه في المجتمع. بصفتي أستاذة وممثلة وإنسانية، أنا ملتزم بهذا".
وقال لينا جوليشلاعب كرة سلة "بعد المشاركة في بطولة كرة السلة 3 × 3 في أول دورة ألعاب أوليمبية للشباب في سنغافورة ، أنا الآن متحمس للغاية لأن أكون جزءًا من الحركة الأوليمبية مرة أخرى في مسقط رأسي في برلين كصديق للألعاب. "وقال  لوكاس ريجر مغني  شهير "أنا سعيد جدًا لأنني قادر على دعم الألعاب الأولمبية العالمية الخاصة. الألعاب قريبة جدًا من قلبي وأنا أتطلع إلى رؤيتكم جميعًا في برلين!".
وقالت مارين شيلر العداءة الأوليمبية "أنا أؤيد الأوليمبياد الخاص لأن الرؤية مهمة وأريد أن أكون جزءًا من رحلة مشتركة نحو عالم أكثر شمولاً. أعتقد أنه من الرائع أن تقام الألعاب العالمية على عتبة بابي أيضًا". وقال مايك ماير مصور فوتوغرافي "انطلق إلى الأمام في العمل الجماعي! إنني أتطلع حقًا إلى التمكن من التقاط لحظات رائعة من الالتقاء معًا. الألعاب العالمية للأوليمبياد الخاص وهي متعة خالصة للحياة. نراكم في دورة الألعاب في برلين".
وقال الصحفي الألماني ناتالي ديدرو"نعم، أنا صديق الألعاب، لأن الألعاب العالمية للأوليمبياد الخاص تدور حول الشمول. لكنها تتعلق أيضًا بالمشاركة الاجتماعية وإبراز الأشخاص ذوي الإعاقة. هذه هي الأشياء التي أقاتل من أجلها أيضًا! "وقال نجم الكرة الألمانية السابق وبايرن ميونخ الألماني ومنتخب ألمانيا فيليب لام "الدمج هو دائمًا كلمة كبيرة. بصفتك متطوعًا في الأوليمبياد الخاص، لديك فرصة فريدة لوضع التضمين موضع التنفيذ".
وقال البطل الأوليمبي في رمي القرص روبرت هارتنج"في عام 2000، شاركت كحكم عند خط النهاية للأوليمبياد الخاص. الفرح والسعادة اللذان عاشهما الرياضيون لا يزالان في رأسي حتى يومنا هذا. التنوع والتضامن إثراء لنا جميعاً. 
وقال شتيفي جراف البطل الأوليمبي في التنس واسطورة التنس الألمانية "التطوع يعني العمل معًا. إذا عملنا معًا، يمكننا تحقيق أكثر من وحدتنا".

c3542baa-ee2a-4216-bf30-434817cfb493
c3542baa-ee2a-4216-bf30-434817cfb493