رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

المدير الفنى لصن داونز: فخور بأداء اللاعبين أمام الوداد.. وما زال أمامنا شوط آخر فى بريتوريا

رولاني موكوينا
رولاني موكوينا

أشاد رولاني موكوينا، المدير الفني لماميلودي صن داونز، بالأداء الرائع الذي قدمه لاعبو فريقه أمام الوداد البيضاوي المغربي، على الرغم من خوضه نصف المباراة بعشرة لاعبين، مشيرًا إلى أن فريقه واجه منافسًا رائعًا.

وكان الوداد المغربي، قد تعادل مع ضيفه صن داونز، دون أهداف، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس السبت، على ملعب "محمد الخامس" بالدار البيضاء، في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وأشهر الحكم، البطاقة الحمراء المباشرة، لنيو مايما، لاعب صن داونز، في الدقيقة 42، ليكمل الفريق الجنوب إفريقي، اللقاء بعشرة لاعبين، قبل أن يتعرض البديل التشيلي مارسيلو أليندي للطرد أيضًا في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

وقال "موكوينا"، في تصريحات نقلها الموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم: "أنا فخور بهؤلاء اللاعبين لأدائهم الشجاع في ظروف صعبة للغاية. أظهروا معدل عمل لا يصدق وانضباطًا تكتيكيًا، بالإضافة إلى التكيف مع الموقف الصعب". وأشار "موكوينا" إلى الكثير من التقدير لهؤلاء اللاعبين لأنهم كانوا رائعين.

وأضاف: "قبل البطاقة الحمراء كنا جيدين حقًا وقضينا لحظات في المباراة، حيث استحوذنا على 65٪ وكنا ممتازين. ولكن بعد البطاقة الحمراء، عليك بالتأكيد التكيف كفريق. في ظل هذه الظروف، فإن العاطفة هي أن هذا يبدو وكأنه فوز".

وقبل خوض مباراة الإياب في بريتوريا، حث "موكوينا" لاعبيه على الحفاظ على أقدامهم ومعرفة أن المهمة لا تزال صعبة.

وقال مدرب صن داونز: "لم ينته الأمر أبدًا. هذا هو دوري الأبطال وما زلنا نلعب ضد فريق جيد للغاية مع لاعبين جيدين. أنه فقط الشوط الأول. علينا أن نبقي أقدامنا ثابتة على الأرض وأن نظل مركزين. لدينا ملعب يمكن أن يدفعنا في بريتوريا ونثق في اللاعبين لمواصلة العمل الجيد".

ومن المقرر أن يستضيف صن داونز، نظيره الوداد، يوم السبت المقبل، على ملعب "لوفتس فيرسفيلد" في بريتوريا، في إياب نصف نهائي البطولة.

وسيلتقي الفائز من مجموع مباراتي الوداد مع صن داونز، في الدور النهائي، مع الفائز من مجموع مباراتي الأهلي والترجي التونسي.