رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الدوري الإنجليزى.. هبوط ساوثهامبتون رسميًا.. وفوز اليونايتد وفيلا على وولفرهامبتون وتوتنهام

أستون فيلا وتوتنهام
أستون فيلا وتوتنهام

استعاد مانشستر يونايتد نغمة الانتصارات في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد هزيمتين متتاليتين، وتغلب على وولفرهامبتون 2-0 اليوم السبت في المرحلة الـ36 من المسابقة ليشدد الخناق على نيوكاسل الذي تعادل 2 -2 مع مضيفه ليدز يونايتد في مباراة أخرى اليوم بنفس المرحلة.

وفي مباريات أخرى اليوم بنفس المرحلة، فاز أستون فيلا على توتنهام 2 - 1 وكريستال بالاس على بورنموث 2 -0 وفولهام على مضيفه ساوثهامبتون 2 -0 وتعادل تشيلسي مع نوتنجهام فوريست 2 - 2.

على استاد "أولد ترافورد"، انتزع مانشستر يونايتد فوزا صعبا على وولفرهامبتون بهدفين نظيفين سجلهما الفرنسي أنتوني مارسيال في الدقيقة 32 والبديل أليخاندرو جارناتشو في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، ليرفع رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف فقط خلف نيوكاسل.

والفوز هو الأول لمانشستر يونايتد بعد هزيمتين متتاليتين في المسابقة ليعود إلى تشديد الخناق على نيوكاسل في سباقهما على المركز الثالث، فيما تجمد رصيد وولفرهامبتون عند 40 نقطة.

وحرم ليدز يونايتد ضيفه نيوكاسل من استعادة الانتصارات في الدوري الإنجليزي، وانتزع تعادلا ثمينا 2-2 معه.

وفشل نيوكاسل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، ولكنه رفع رصيده إلى 66 نقطة في المركز الثالث.

وبادر ليدز بهز الشباك عن طريق لوك إيلنج في الدقيقة السابعة، وأهدر زميله باتريك بامفورد ضربة جزاء في الدقيقة 28.

ورد نيوكاسل بهدفين من ضربتي جزاء سجلهما كالوم ويلسون في الدقيقتين 31 و69، فيما سجل راسموس كريستنسن هدف التعادل لليدز في الدقيقة 79 ليرفع الفريق رصيده إلى 31 نقطة ويتقدم للمركز الثامن عشر بجدول المسابقة.

وأنقذت تسديدة كريستنسن، التي ارتطمت برأس كيران تريبير لاعب نيوكاسل، لتستقر في المرمى، فريق ليدز من الهزيمة، ولكن هذا التعادل لم يكن كافيا ليخرج الفريق من منطقة الفرق المهددة بالهبوط.

والتعادل هو الثاني فقط لليدز مقابل 5 هزائم في آخر 7 مباريات خاضها الفريق في البطولة.

وقدم ليدز بداية قوية في المباراة بحثا عن الهدف المبكر، الذي تحدث عنه سام أليرديس المدير الفني للفريق، ونجح الفريق في تسجيله بالفعل في الدقيقة السابعة.

وجاء الهدف اثر تمريرة ماكرة من جاك هاريسون إلى بامفورد، الذي لعبها عرضية ليقابلها رودريجو بضربة رأس، وتصدى لها نيك بوب حارس مرمى نيوكاسل، ولكن إيلنج تابعها بتسديدة إلى داخل المرمى.

وأهدر بامفورد ضربة الجزاء، التي تصدى لها بوب، ليضيع على ليدز فرصة ذهبية لتعزيز تقدمه، ودفع الفريق الثمن غاليا بضربتي الجزاء، اللتين سجلهما ويلسون، قبل أن يحرز كريستنسن هدف التعادل لليدز بتسديدة من 25 ياردة.

ومع توتر أعصاب اللاعبين في نهاية المباراة، تعرض جونيور فيربو لاعب ليدز للطرد لنيله الإنذار الثاني في المباراة اثر تدخل عنيف مع أنتوني جوردون لاعب نيوكاسل.

وأعاد أستون فيلا ضيفه توتنهام إلى دوامة النتائج السلبية، بالفوز عليه 2 - 1 اليوم ليرفع رصيده إلى 57 نقطة ويتقدم للمركز السادس بفارق الأهداف المسجلة فقط خلف توتنهام.

وأنهى أستون فيلا الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله جاكوب رامزي في الدقيقة الثامنة، وعزز الفريق انتصاره بهدف في الشوط الثاني سجله دوجلاس لويز في الدقيقة 72، قبل أن يحرز هاري كين الهدف الوحيد لتوتنهام من ضربة جزاء في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

وعلى استاد "ستامفورد بريدج" في العاصمة لندن، عاد تشيلسي لمسلسل إهدار النقاط بتعادله 2 / 2 مع نوتنجهام فوريست، ليرفع رصيده إلى 43 نقطة مقابل 34 نقطة لنوتنجهام فوريست.

وسجل رحيم ستيرلنج هدفي تشيلسي في الدقيقتين 51 و58، وأحرز تايو أونيي هدفي نوتنجهام في الدقيقتين 13 و62.