رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاهلى يتحدى الترجى فى رادس لقطع نصف الطريق لنهائى دورى الأبطال

الاهلى والترجى
الاهلى والترجى

يحل الفريق الأول بنادي الأهلي ضيفًا ثقيلًا على الترجي التونسي في العاشرة مساء اليوم الجمعة علي استاد رادس في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا دون جمهور ويدير المباراة، الكيني بيترو أويرو كاماكو، أما الحكم الجزائري مصطفى غربال فسيتولى إدارة تقنية الفيديو ويساعده مقرن جوراري.

وتقام مباراة الإياب بين الفريقين في القاهرة الجمعة 19 مايو الحالي وأسند كاف مهمة إدارة مباراة الإياب إلى الحكم الموريتاني دحان بيده ويعاونه جيرسون إيمليانو وحمدين ديبا والحكم الرابع الإيفواري إبراهيم كالو.

ويدخل المارد الأحمر اللقاء وهدفه استغلال النشوة المحلية بعد الفوز بالسوبر المصري وأيضًا الحالة الصعبة التي يمر بها فريق باب سويقة في الدوري التونسي بعد خسارته أمام الصفافسي والإفريقي
في المقابل  يطمح الترجي  بقيادة نبيل معلول لفعل المستحيل من أجل تدارك موقفه الأخير في الدوري وعدم التعثر في دوري أبطال إفريقيا.

وعكف السويسري مارسيل كولر المدير الفني علي عقد عدة جلسات مع لاعبي الفريق خلال المعسكر، وقبل المباراة بساعات حرص خلالها علي على التشديد بضرورة الالتزام بالتركيز في مباراة الترجي وغلق ملف مباراة السوبر أمام بيراميدز بكل ما شهدته من أحداث ولن يتذكر الجمهور السوبر، ولكن سوف يصب غضبه علينا في حالة تحقيق أي نتيجة سلبية أمام بطل تونس.

وكشف مصدر مسئول أن  السويسري شدد على اللاعبين أنه يتوجب على الفريق عدم استسهال مواجهة الترجي في تونس بعد قرار لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بحرمان جماهيره من حضور المباراة.

وأشار المصدر إلي أن كولر أكد أن غياب الجماهير ووجود بعض الإصابات في صفوف الترجي لن يسهل من مهمة الأهلي كما يعتقد البعض، لأننا نواجه فريق بشخصية البطل أيضًا، وسوف يخوض اللقاء من أجل مصالحة جماهيره.

وأضاف المصدر أن المدير الفني للأهلي أكد الفريق التونسي يتحلى بعنصر الخبرة في البطولات الإفريقية وهو ما سيجعله ندًا قويًا أمام الأحمر في مباراتي الذهاب والعودة ولا بد من القتال أمامه وتحقيق أفضل نتيجة هنا ولا نفكر في لقاء الإياب.