رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالعاصمة الإدارية الجديدة.. وزير الرياضة يبحث عددًا من الملفات الاستثمارية والتسويقية مع قيادات الوزارة

الدكتور أشرف صبحى
الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب

عقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، اجتماعًا مع قيادات وزارة الشباب والرياضة واللجنة العليا للاستثمار والتسويق؛ لمناقشة عدد من الملفات الاستثمارية والتسويقية بأنشطة مشروعات الوزارة، بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.


تناول الاجتماع مناقشة مشروع طرح مراكز التنمية الرياضية بالمحافظات التي تُعد منشأة رياضية في عواصم ومدن المحافظات والمدن الجديدة، ومجهزة بالمباني والإمكانات والملاعب، وتُدار بالاساليب العلمية والاقتصادية الحديثة لخدمة المجتمع في المجال الرياضي، وتحت إشراف كوادر فنية متخصصة وتتيح الفرص لاكتشاف المواهب الرياضية ورعايتها، وكذا مناقشة الموقف الحالي للطرح الاستثماري الخاص بالهيئات الأهلية والمنشآت الشبابية والرياضية.

كما تطرق اللقاء إلي مناقشة توجيه وزير الشباب والرياضة بإعداد دراسة متكاملة حول النقاط التسويقية والاستثمارية لاستضافة مصر دورة الألعاب الإفريقية للجامعات، وذلك عقب فوز مصر مُمثلة في الدكتور أشرف صبحي برئاسة الإتحاد الإفريقي الرياضي للجامعات.

أكد وزير الشباب والرياضة متابعته الدورية كل الملفات المتعلقة بالفرص الاستثمارية والتسويقية بكل المنشآت والمشروعات الشبابية والرياضية  في مختلف محافظات الجمهورية، الأمر الذي يعود بالنفع على تطوير الخدمات الشبابية والرياضية التي يتم تقديمها لأبناء المجتمع، وأيضا تقليل العبء عن كاهل الدولة من أجل القدرة على تطوير مختلف القطاعات الأخري، الذي يتم بالشراكة مع مختلف الجهات من القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني.

ووجه الدكتور أشرف صبحي بوضع دراسة متكاملة لتنفيذ مشروع طرح مراكز التنمية الرياضية مع مراكز التنمية الشبابية، بحيث تتكامل الجوانب الشبابية والرياضية معًا، لافتًا إلي أهمية المشروعات الاستثمارية في المجال الشبابي والرياضي.
وشدد الوزير أيضًا علي أن الوزارة حققت العديد من الإنجازات التي تتضمن برامج وأنشطة شبابية ورياضية، وتوسيع قاعدة ممارسة الرياضة، والمشروعات الإنشائية والطرح الاستثماري، الذي يأتي ضمن أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، ومنها إبداع الجامعات، قطار الشباب، إبداع مراكز الشباب، ماراثون زايد الخيري، قادرون باختلاف، الحلم، ريحانة، المشروع القومي للمعسكرات، مراكز التنمية الرياضية والشبابية، ومسابقات الهجن، ومنحة ناصر للقيادة الدولية، والأوليمبياد الحدودية.

وجدد الدكتور أشرف صبحى تأكيده على ضرورة استكمال الآليات المعنية بجذب الاستثمارات الخاصة بتطوير البنية الرياضية، وكذلك الاهتمام بتطوير البنية التحتية بمراكز الشباب وكل المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية، ورصد جميع طلبات واحتياجات المراكز من أعمال التطوير والمضى قدمًا فى تنفيذها وفق جدول زمنى محدد لخدمة أبناء مصر من النشء والشباب والمواطنين.