رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

انطلاق بطولة الجمهورية لرفع الاثقال البارالمبى 12 مايو

رفع الأثقال الباراليمبي
رفع الأثقال الباراليمبي

تنطلق منافسات بطولة الجمهورية لرفع الاثقال البارالمبى، في الفترة من 12 إلى 15 مايو الجارى بإستاد القاهرة، على أن يكون التصنيف الطبي في الثامنة صباحا للاعبين الجدد فقط.

ومن المقرر أن يكون اليوم الأول لفئات أوزان 41/45/50/55/49/59/65 ك على مستوى السيدات والرجال.
وفى اليوم التالى لفئة أوزان 61/67/73/54/72/80  ، وفيما يخص أوزان 107 وفوق 107، وفوق 86، فتكون في أخر أيام البطولة.

يذكر أن منتخب السلة على الكراسى المتحركة توج بلقب البطولة العربية الأولى التي أقيمت في دولة الكويت، على حساب المنتخب الكويتي صاحب الأرض بنتيجة ”40-41”.

وكان هناك استقبالًا حافلًا لبعثة المنتخب، حيث كان في استقبالهم كلًا من  عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية المصرية، وإيهاب حسنين عضو مجلس الإدارة اللجنة ورئيس الاتحاد العربي لذوي الإعاقة.

على جانب آخر، قدم الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية ومجلس الادارة وجميع أسرة الالعاب البارالمبية التهنئة للدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بمناسبة فوزه برئاسة الاتحاد الافريقي للرياضة الجامعية بعد منافسه غير متكافئة مع رئيسه السابق الجنوب افريقي فى إنجاز تاريخي  للرياضية المصرية.

وكان فاز الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، قد فاز بمنصب رئيس الاتحاد الافريقي للرياضة الجامعية FASU، بغالبية الأصوات، أمام منافسه مع الرئيس السابق للاتحاد الجنوب افريقي، خلال الانتخابات التي أجريت اليوم، بجنوب افريقيا. 
حيث بلغ إجمالي التصويت 23 صوتًا، حصل الدكتور أشرف صبحي علي 20 صوتًا مقابل 3 أصوات لمنافسه.

ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن مصر استعادة دورها الطبيعي دوليا وإقليميا بفضل المجهودات الكبيرة والخطوات القوية التي يقودها الرئيس عبد الفتاح السيسي، في إعادة رسم السياسة الخارجية المصرية وخاصةً على المستوي الافريقي، والذي يعود إليه الفضل الأكبر فيما وصلت إليه الدولة حاليا من احترام وتقدير على المستويين الإقليمي والدولي.