رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

خبير تحكيمى: معلول والشناوى لا يستحقان الطرد فى السوبر.. ومدافع بيراميدز كان يستحق الطرد

الأهلي وبيراميدز
الأهلي وبيراميدز

أشاد وجيه أحمد، رئيس لجنة الحكام السابق والخبير التحكيمي، بالمستوى الذي قدمه الحكم محمود البنا، خلال مباراة السوبر المصري الذي جمع بين الأهلي وبيراميدز، مساء الجمعة علي ملعب محمد بن زايد في دولة الإمارات.

وتوج الأهلي بلقب كأس السوبر المصري للمرة الـ13 في تاريخه، عقب فوزه علي بيراميدز، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما علي استاد محمد بن زايد، في أبوظبي بدولة الإمارات.

وقال وجيه أحمد، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت عبر برنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، إن مباراة السوبر كانت قوية للغاية وما أثار حفيظتي هو تصريحات بيراميدز التي هاجمت حكم المباراة.

وتابع: الحكم محمود البنا قدم مباراة جيدة، لم تخلو من الأخطاء بطبيعة الحال، إلا أن الخطأ الوحيد من وجهة نظري هو عدم حصول علي جبر على بطاقة حمراء خلال اللقاء.

وأكد: على صحة ركلة جزاء كهربا في لقاء السوبر بسبب إهمال مدافع بيراميدز وتهوره مما تسبب في عرقلة لاعب الأهلي.

وأكمل: محمد شريف، لاعب لنادي الأهلي، لا يستحق الطرد خلال لقاء بيراميدز، مشيرا إلي أن اللعبة لا يوجد بها قوة زائدة أو لعب عنيف، ولكنه أخطأ في لعب الكرة وهذا لا يستوجب الطرد خلال اللقاء.

وأشار إلي أن علي معلول ومحمد الشناوي يستحقان بطاقة صفراء على تصرفهما في كأس السوبر، ولا يستحقان الحصول على بطاقة حمراء، وهذه الحالات منتشرة بشدة في الملاعب الأوروبية، والحكم يشهر فقط البطاقات الصفراء.