رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللجنة البارالمبية تهنئ الدكتور أشرف صبحى برئاسة الاتحاد الإفريقى للرياضة الجامعية

جانب من الحدث
جانب من الحدث

 

قدم الدكتور حسام الدين مصطفى، رئيس اللجنه البارالمبية المصرية، ومجلس الإدارة وجميع أسرة الألعاب البارالمبية التهنىة للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بمناسبة فوزه الساحق  برئاسة الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية بعد منافسه غير متكافئة مع رئيسه السابق الجنوب إفريقي فى إنجاز تاريخي  للرياضية المصرية.
وكان فاز الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، قد فاز بمنصب رئيس الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية FASU، بغالبية الأصوات، أمام منافسه الرئيس السابق للاتحاد الجنوب إفريقي، خلال الانتخابات التي أجريت اليوم، بجنوب إفريقيا. 
حيث بلغ إجمالي التصويت 23 صوتًا، حصل الدكتور أشرف صبحي علي 20 صوتًا مقابل 3 أصوات لمنافسه.
ومن جانبه، أكد وزير الشباب والرياضة أن مصر استعادة دورها الطبيعي دوليا وإقليميا بفضل المجهودات الكبيرة والخطوات القوية التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي، في إعادة رسم السياسة الخارجية المصرية خاصةً على المستوي الإفريقي، الذي يعود إليه الفضل الأكبر فيما وصلت إليه الدولة حاليا من احترام وتقدير على المستويين الإقليمي والدولي.

أشار "صبحي" إلي أهمية تواجد مصر علي رأس الاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية في تعزيز دور مصر في القارة الإفريقية والعمل على تحقيق المصالح المشتركة لدول القارة للرياضة الجامعية، وتصدير الخبرات المصرية في تنظيم الأحداث الرياضية إلي القارة الإفريقية للاستفادة من خبرتها الكبيرة في هذا المجال خاصة مع إشادة كافة المؤسسات العالمية الجامعية في الخبرات المصرية، فضلًا عن المساهمة في تعزيز العلاقات بين مصر  والدول الأعضاء بالاتحاد الإفريقي للرياضة الجامعية، ودعم التعاون الإقليمي والتنمية المستدامة للأنشطة الجامعية سواء الرياضية أو التعليمية.

وتقدم وزير الشباب والرياضة بالشكر للدول الإفريقية على هذه الثقة مؤكدا أنه سيتم العمل على التوسع في تنفيذ أنشطة اتحاد الرياضة الجامعية لتصبح على رأس أولويات الفعاليات الإفريقية التي يتم تنفيذها داخل الجامعات الإفريقية.
حضر الانتخابات اللواء أحمد ناصر، رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية "الأوكسا"، والدكتور محمد صبحي حسانين، نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، والدكتور أحمد فاروق، عضو مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات، وعدد من رؤساء ونواب وأعضاء مجالس إدارة الاتحادات الرياضية للجامعات بالدول الإفريقية.

IMG-20230506-WA0063
IMG-20230506-WA0063
IMG-20230506-WA0051
IMG-20230506-WA0051
IMG-20230506-WA0062
IMG-20230506-WA0062