رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. الوداد المغربى يقيل «جاريدو» ويعين البلجيكى «فاندينبروك» خلفًا له

خوان كارلوس جاريدو
خوان كارلوس جاريدو

أعلن الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني للوداد البيضاوي المغربي، عن رحيله رسميًا عن تدريب الفريق، وذلك في مقطع فيديو نشره على حسابه الرسمي على انستجرام.

وقال جاريدو عبر حسابه الرسمي: "شكرا لكم جميعا. الجمهور واللاعبون وطاقم النادي والرئيس. لقد كانت فترة رائعة تمكنت فيها من العيش مع هذا الفريق الرائع".

وأضاف: "أحترم قرار الرئيس بألم لأنني لن أتمكن من الفوز بالألقاب القريبة جدًا. حظا سعيدا في المستقبل".

وكان جاريدو قد انضم إلى تدريب الوداد المغربي، قبل قرابة ثلاثة أشهر، خلفًا للتونسي مهدي النفطي، لكن المدرب الإسباني عانى من الانتقادات بسبب تراجع أداء الفريق في الدوري المغربي ودوري أبطال إفريقيا.

وكان جاريدو، قد تمكن من قيادة الوداد نحو بلوغ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، عقب تخطيه عقبة سيمبا التنزاني، بنتيجة 4-3 بركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل ذهابًا وإيابًا في دار السلام والدار البيضاء، بهدف لمثله.

ومن جانبه، أعلن نادي الوداد عن تعاقده رسميًا مع البلجيكي سيفين فاندينبروك، من أجل تولى مهمة تدريب الفريق، خلفًا لجاريدو.

ونشر الوداد مقطع فيديو للمدرب البلجيكي فاندينبروك عبر صفحته الرسمية على «فيسبوك» قائلًا: "رحبوا معنا بمدربنا الجديد".

ومن جانبه، استقبل سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد، المدرب البلجيكي، ليقوم بعدها بتقديمه للاعبين، قبل أن يقود فاندينبروك، مساء أمس الجمعة، أول مران له مع الفريق الأحمر.

ويمتلك سيفين فاندينبروك، خبرة كبيرة مع أندية ومنتخبات القارة السمراء، حيث سبق له أن عمل مساعدا لمواطنه هوجو بروس، في تدريب المنتخب الكاميروني، الذي قاده لحصد لقب كأس الأمم الإفريقية 2017.

كما تولى فاندينبروك، تدريب منتخب زامبيا، ثم نادي سيمبا التنزاني، الذي قاده لموسمين، قبل أن يرحل لتدريب فريق الجيش الملكي المغربي، في الموسم الماضي.

كما خاض المدرب البلجيكي، تجربة تدريبية قصيرة مع فريق أبها السعودي، الذي تولى قيادته في يوليو الماضي، قبل أن تتم إقالته من منصبه بعد ثلاثة أشهر فقط، بسبب سوء النتائج.

وسيخوض الوداد المغربي، مواجهة قوية أمام نظيره ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، في الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا.

وسيستضيف الوداد، مباراة الذهاب، على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، يوم الثالث عشر من الشهر الجاري، قبل أن يحل ضيفًا على صن داونز في العاصمة بريتوريا، في لقاء الإياب، المقرر له يوم العشرين من نفس الشهر.