رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاتحاد الآسيوى يكشف عن النظام الجديد لدورى الأبطال فى المواسم المقبلة

دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا

كشف شين مان جيل، الأمين العام المساعد للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن النظام الجديد التي سيتم تطبيقه في بطولة دوري أبطال آسيا ابتداء من نسخة 2024-2025.

وقال جيل: "قمنا بتعديل مواعيد دوري أبطال آسيا بداية من موسم (2023-2024)، ليقام من سبتمبر إلى مايو من العام التالي بنفس النظام. ولكن النظام الجديد لدوري الأبطال سيكون بداية من موسم (2024-2025) وابتداء من تلك النسخة، سنقوم ببعض التغييرات خاصة فيما يتعلق بعدد الفريق المشاركة واللاعبين الأجانب وجداول المباريات ومباريات خروج المغلوب".

وأضاف: "نريد أن نصنع من دوري الأبطال مسابقة أكثر تنافسية لكي نحظى باهتمام جماهيري أكبر على مستوى المشجعين والتغطيات الإعلامية، لذلك نريد أن نضيف الحماس بشكل أكبر للجماهير والإعلام".

وواصل شين مان جيل حديثه: "ابتداء من النسخة بعد المقبلة، لن يكون هناك عدد محدود من اللاعبين الأجانب في دوري أبطال آسيا. إذا كان لديك عشر لاعبين أجانب ولاعب محلي واحد، فهذا متاح".

البطاقة الحمراء أو العقوبة المعلقة في مسابقاتنا سيتم ترحيلها لنفس المسابقة وليس للمباريات المحلية، على سبيل المثال، فيما يخص حالة طرد سالم الدوسري، لاعب الهلال، سيتوقف عن اللعب في المباراة المقبلة، وسنرى ما ستقرره لجنة الانضباط، وربما يستمر إيقافه للمباريات المقبلة في الموسم الجديد لدوري أبطال آسيا".

واستطرد: "الفائز بدوري أبطال آسيا سيحصل على 4 ملايين دولار، والثاني 2 مليون دولار، وكأس العالم للأندية المقبل في السعودية سيكون بنفس النظام السابق للبطولة، وسيكون هناك ممثل للدولة المضيفة وممثل للقارة الآسيوية، ولكن سيكون هناك أربعة أندية آسيوية بداية من نسخة عام 2025 في النسخة الموسعة لكأس العالم".

ومن المقرر، أن يلتقي فريق الهلال السعودي، ومضيفه أوراوا ريد دياموندز الياباني، يوم غدٍ السبت، في إطار إياب الدور النهائي لدوري أبطال آسيا 2022.

وكان الهلال، قد تعادل على ملعبه، أمام أوراوا، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعتهما الأسبوع الماضي، ضمن ذهاب الدور ذاته.