رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد الكرة يجهز مفاجأة غير سارة للزمالك ردًا على الانسحاب

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة

اتفق مسئولو اتحاد الكرة، برئاسة جمال علام، على رد الصفعة لنادى الزمالك بعد اعتذاره عن عدم خوض مباراة السوبر ووضع الجبلاية والكرة المصرية فى حرج، قبل ترشيح بيراميدز كبديل للأبيض فى مواجهة الأهلى، حتى لا يتم إلغاء السوبر ووضع الكرة المصرية فى موقف حرج، خاصة أن المباراة مقامة فى الإمارات.

وينوى مسئولو الجبلاية إرسال قائمة الأندية الأربعة في ترتيب جدول مسابقة الدورى الممتاز، وفقا للترتيب الذى انتهت عليه المسابقة فى الدور الأول، إلى الاتحاد الإفريقى للمشاركة في بطولتي دوري أبطال إفريقيا و"الكونفيدرالية"، وعدم الانتظار إلى نهاية الموسم الحالي، أو تطبيق قاعدة الجدارة الرياضية فى آخر يوم لإرسال ممثلى مصر وفقا لمواعيد الكاف.

وهو ما يحرم نادي الزمالك من التواجد في دوري الأبطال النسخة المقبلة، حيث أنهى الأهلي الدور الأول للدورى متصدرًا برصيد 37 نقطة، وجاء بيراميدز في المركز الثاني برصيد 34 نقطة، وبفارق الأهداف عن فيوتشر صاحب المركز الثالث، بينما تواجد الزمالك في المركز الرابع برصيد 29 نقطة.

ما يعنى أن الأهلى وبيراميدز سيشاركان فى دورى أبطال إفريقيا، فى حين يشارك فيوتشر والزمالك فى الكونفيدرالية الإفريقية، كنوع من رد الصفعة لنادى الزمالك بعد ما قام به تجاه اتحاد الكرة خلال الفترة الماضية.

وهى الأزمة الجديدة التى تلوح في الأفق، فى ظل عدم تقبل نادى الزمالك هذا الأمر، ومحاولة عمل صدام جديد مع اتحاد الكرة، بعد الأزمة التي نتجت عن انسحاب الزمالك من المشاركة في السوبر المصري، بملعب استاد محمد بن زايد في أبوظبي.

المثير فى الأمر أن موقف الزمالك الأخير تسبب فى حالة من الاستياء داخل "الجبلاية" بسبب اعتذار نادي الزمالك عن عدم خوض مباراة السوبر أمام الأهلي في أبوظبي، وهو ما دفع الجبلاية للتفكير فى تجهيز مفاجأة لنادي الزمالك في الأيام المقبلة، بشأن دوري أبطال إفريقيا.