رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

ألمانيا تكشف عن تصميم شعلة الأمل للألعاب العالمية للأوليمبياد الخاص

شعلة الأولمبياد الخاص
شعلة الأولمبياد الخاص

كشفت اللجنة العليا المنظمة للألعاب العالمية للأوليمبياد الخاص الـ15 التي تستضيفها العاصمة الألمانية برلين في الفترة من 17 وحتى 25 يونيو القادم بمشاركة مصر  و170 دولة  يمثلها 7000 لاعب ولاعبة، عن تصميم شعلة الأمل الأوليمبية الخاصة بالألعاب، وذلك بشكل احتفالي أمام براندنبورجر تور في برلين، وبوابة براندنبورج ‏ وهي  نصب تذكاري من القرن الثامن عشر في برلين مبني بنمط العمارة التقليدية الجديدة، بُني بناءً على أوامر الملك البروسي فريدرش فيلهلم الثاني، وذلك يوم الجمعة الماضي. يتضمن التصميم عناصر من شعار برلين 2023 مثل برلين بير وبراندنبورجر تور وبرج التليفزيون والقلب.


تم إنشاء تصميم الشعلة خصيصًا لبرلين 2023 وهو تصميم فريد حقًا، حيث  تتميز بعناصر من شعارات ألمانيا مثل براندنبورجر تور وبرج التليفزيون ودب برلين والقلب المعروف، والتي تجسد أيضًا تميمة الوحدة الخاصة بألعاب برلين.
تم تقديم تصميم الشعلة الجديد للجمهور لأول مرة أمام براندنبورجر تور من قبل لاعبي الأوليمبياد الخاص وممثلي الشرطة وكريستيان كرايفسكي رئيس الأوليمبياد الخاص بألمانيا، وذلك قبل 50 يومًا من بدء الألعاب العالمية، يعد تقديم الشعلة التي ستجلب شعلة الأمل إلى برلين في 7 يونيو علامة بارزة في الطريق إلى دورة الألعاب العالمية الأوليمبياد الخاص في برلين، والشعلة هي رمز للقوة.


قال كريستيان كراجوسكي رؤية الأوليمبياد الخاص لجذب المزيد من الاهتمام والمشاركة للأشخاص ذوي الإعاقات الفكرية، وسوف يقام سباق الشعلة  عبر براندنبورج وبرلين في الفترة من 14 إلى 17 يونيو، وسيتوقف عند المدن المضيفة، وسوف تشارك فيها بعثات الدول المشاركة بالألعاب مع لاعبي الأوليمبياد الخاص وضباط الشرطة من عدد من دول العالم.


بالإضافة إلى ذلك  ففي 13 يونيو  سيقام "يوم الدمج المدعوم من الأوليمبياد الخاص" كبرنامج إضافي لمسابقة الجري بالشعلة التقليدية. في ذلك اليوم، وتتاح للمدن المضيفة في جميع أنحاء ألمانيا الفرصة للفت الانتباه إلى حركة الأوليمبياد الخاص من خلال حمل الشعلة الخاص بها. 

إلى أن تصل الشعلة في 17 يونيو في حفل الافتتاح في أوليمبياد استاد برلين ليتم إشعالها حتى نهاية الألعاب يوم 25 يونيو.

IMG-20230504-WA0002
IMG-20230504-WA0002