رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

طارق راشد : ذوو الهمم يشهدون عصرًا جديدًا من التمكين فى الجمهورية الجديدة بمصر

جانب من الحوار
جانب من الحوار

أكد الدكتور طارق راشد، رئيس مجلس إدارة وادي دجلة، في تصريحات خاصة “الكابتن”  ضرورة الاهتمام بأبطالنا من ذوي الاحتياجات الخاصة، ورعايتهم فهم قادرون على التحدي فور اعطائهم الفرصة، فهم يشهدون عصرا جديدا من التمكين في الجمهورية  الجديدة، نتيجة للإدارة السياسية الداعمة والمساندة .

وأشار راشد إلى أن وادي دجلة يوجد به 350 لاعبا ولاعبة فرق ومدارس، جميعهم يلقون الدعم والمساندة لخوض البطولات، وبالفعل يحققون أرقاما ويحرزون بطولات وألقابا عديدة.

ياتي ذلك فى إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بذوي الهمم "قادرون باختلاف" وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى بتذليل كافة العقبات التي يواجهها ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع وتحقيق أهداف التنمية 2023.

وأعرب راشد عن سعادته بافتتاح الفرع التاسع لأندية وادى دجلة بمدينة دمياط الجديدة لتصبح واحدة من أوسع الأندية انتشارًا في مصر من حيث عدد الفروع، وهو ما يتماشى مع رؤية مصر 2030 الرامية إلى إنشاء مدن جديدة تتوافر بها خدمات متكاملة، وفي ضوء استراتيجية وادى دجلة الهادفة إلى بناء ودعم المواهب في الرياضات المختلفة من خلال تقديم أحدث نظم التدريب ومنشآت وملاعب على أعلى مستوى ومدربين محترفين في مختلف الرياضات.

واختتم رئيس وادي دجلة تصريحاته بضرورة تعظيم الشراكة بين القطاعي العام والخاص في مجال الاستثمار الرياضي، والمرونة مع القطاع الخاص لخلق مناخ جاذب للاستثمارات الرياضية وتحفيز السوق لتسريع دورة العمل والتطوير داخل المنشئات الشبابية والرياضة، وتطوير المنشات بشكل اقتصادي في إطار اجتماعي.

لافتا النظر إلى أن الرياضة تمثل صناعة قوية في العالم ولها أبعاد اقتصادية واجتماعية في حياة الشعوب، مشيرًا إلى أن حجم الاستثمارات في صناعة الرياضة في العالم قدرت بنحو 840 مليار دولار سنويًا في عام 2020، بينما 700 مليار دولار في عام 2017، مضيفًا أن الرياضة تساهم في الدخل القومي في المرتبة الثانية بعد السينما وصناعة السيارات، كما يساوي حجم الأعمال المرتبط بالبنية التحتية 7 مرات في بعض الدول.