رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

وجدى بوعزى: مباراة الأهلى والترجى الأفضل فى إفريقيا.. وعلى معلول بـ"ألف رجل"

الأهلي والترجي التونسي
الأهلي والترجي التونسي

قال وجدي بوعزي، لاعب نادي الترجي التونسي السابق، إن تأهل فريقه إلى نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أصبح معتادًا رغم المشاكل التي يمر بها الفريق وتراجعه في ترتيب الدوري المحلي.

وأضاف وجدي بوعزي، خلال تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج "الماتش" المذاع علي قناة "صدي البلد"، أن الترجي كان أفضل من منافسه شبيبة القبائل الجزائري، واستحق التأهل للدور المقبل رغم صعوبة المباراتين.

وتابع: مواجهة الأهلي والترجي التونسي تعد الأفضل على الإطلاق في إفريقيا، لكونها مباراة حماسية ومفتوحة، ومعرفة كلا الفريقين بإمكانيات كل منهما، متمنيًا أن يكون هذا اللقاء عرسا كرويا عربيا إفريقيا، ويخرج بالصورة التي تليق بهما.

وأكمل: لا أعترف بـ"الكعب العالي" في مباريات كرة القدم، خاصة أن كل مباراة لها ظروفها، فضلًا عن أن الترجي دائمًا ما يكون هدفه كل موسم التتويج بالبطولة، وكذلك الأمر بالنسبة للأهلي، لذلك الحظوظ متساوية لدى الفريقين.

وواصل: جماهير الترجي مثال يحتذى بها في الروح الرياضية والأخلاق، وما حدث من شغب في مباراة شبيبة القبائل لا صلة لهم به، وأشعر بالقلق من صدور قرار بحرمانهم من حضور مباراة الأهلي، خاصة أن الفرق الكبرى تستمد قوتها من جماهيرهم.

واستكمل حديثه عن مشاركته أمام الأهلي، مؤكدًا أنه توج بالعديد من الألقاب، إلا أن أفضل الذكريات بالنسبة له هو اللعب باستاد القاهرة أمام الجماهير المصرية، خاصة أن الأحمر فريق كبير ومثال يحتذى به، وكان الفريق الأفضل الذي واجهه بمسيرته.

وعن علي معلول، أكد وجدي بوعزي فخره بما يقدمه علي معلول مع الأهلي في مصر، كونه يمثل الكرة التونسية مع فريق بحجم نادي القرن، واصفًا إياه بـ"ألف رجل".

ويستعد الأهلي لمواجهة الترجي التونسي في المربع الذهبي بعد تغلب المارد الأحمر علي الرجاء المغربي ذهابا وإيابا بنتيجة 2-0، حيث تقام مباراة الذهاب في تونس أحد يومي 12 أو 13 مايو، والعودة في القاهرة أحد يومي 19 أو 20 مايو المقبل.