رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد صلاح يسجل فى انتصار ليفربول على توتنهام فى الدورى الإنجليزى

ليفربول
ليفربول

فاز ليفربول على ضيفه توتنهام هوتسبير بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في قمة الجولة الرابعة والثلاثين لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم "بريميرليج"، موسم 2022-2023.

فريق ليفربول بدأ المباراة بشكل ضاغط، وافتتح التسجيل مبكرًا عن طريق كيرتس جونز في الدقيقة الثالثة من متابعة للكرة العرضية التي أرسلها ترينت ألكسندر أرنولد من الجهة اليمنى.

وأحرز الكولومبي لويس دياز، الهدف الثاني لـ ليفربول في الدقيقة الخامسة، من متابعة لتمريرة كودي جاكبو من الجهة اليمنى.

وتمكن محمد صلاح من تسجيل الهدف الثالث لـ "الريدز"، في الدقيقة 15، من ركلة جزاء تحصل عليها زميله كودي جاكبو.

فريق توتنهام كثف محاولاته للتسجيل، وكان قريبًا من ذلك في الدقيقة 38، عندما قُطعت الكرة من أندرو روبرتسون، لتصل لـ سون هيون مين داخل منطقة الجزاء، لكنه تسديدته تم تشتيتها قبل أن تسكن الشباك.

وتمكن هاري كين من تسجيل الهدف الأول لـ توتنهام في الدقيقة 39، بعدما تلاعب بيريسيتش بفيرجيل فان دايك في الجهة اليسرى، ليرسل كرة عرضية لزميله، ليسددها بقوة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، حرم القائم الأيمن، توتنهام من التسجيل مرتين متتاليتين في الدقيقتين 54، 55، بتصديها لتسديدتي سون هيونج مين وكريستيان روميرو.

وأحرز الكوري الجنوبي سون هيونج مين، ثاني أهداف توتنهام، في الدقيقة 77، من متابعة للتمريرة الطولية الرائعة من كريستيان روميرو.

وأحرز البرازيلي البديل، ريتشارليسون، هدف التعادل لـ توتنهام في الدقيقة 93، من متابعة للركلة الحرة التي نفذها سون هيونج مين.

وتمكن ديوجو جوتا من تسجيل الهدف الرابع لـ ليفربول في الدقيقة 95، مستغلًا خطأ لوكاس مورا في التمرير، مهديًا فريقه نقاط الانتصار.

انتصار ليفربول رفع رصيدهم إلى النقطة 56 في المركز الخامس، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 54 نقطة في المركز السادس.

تشكيل ليفربول أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي

أما عن تشكيل ليفربول أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي، فشهد عودة الفرنسي إبراهيما كوناتي، للتواجد أساسيًا في قلب الدفاع، بعد غيابه عن مباراة وست هام بسبب الإصابة، فيما يقود محمد صلاح خط الهجوم، بجوار الكولومبي لويس دياز، والهولندي كودي جاكبو.

وجاء تشكيل ليفربول أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي كالآتي:

في حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: ترينت ألكسندر أرنولد- فيرجيل فان دايك- إبراهيما كوناتي- أندرو روبرتسون.

خط الوسط: فابينيو- هارفي إيليوت- كيرتس جونز.

خط الهجوم: محمد صلاح- لويس دياز- كودي جاكبو.