رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

صن داونز يعبر شباب بلوزداد ويضرب موعدًا مع الوداد بنصف نهائى دورى أبطال إفريقيا

ماميلودي صن داونز
ماميلودي صن داونز

بلغ فريق ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي، الدور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا (موسم 2022/ 2023)، وذلك عقب تغلبه على ضيفه شباب بلوزداد الجزائري، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم، على ملعب (لوفتس فيرسفيلد) ببريتوريا، في إياب الدور ربع النهائي للبطولة.

وكان صن داونز، قد تمكن من تحقيق الفوز ذهابًا خارج ملعبه، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما يوم السبت الماضي، على ملعب (5 يوليو) بالجزائر العاصمة.

افتتح سفيان بوشار، التسجيل لشباب بلوزداد، في الدقيقة 24، لكن سيمبا زواني، من إدراك التعادل لصن داونز، في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول، قبل أن يتمكن ثابيلو مورينا، من إحراز الهدف الثاني للفريق الجنوب إفريقي، في الدقيقة 49 من عمر اللقاء.

ومن المقرر، أن يلتقي صن داونز، في الدور نصف النهائي، نظيره الوداد البيضاوي المغربي، الذي تأهل للدور ذاته، على حساب سيمبا التنزاني.

وسيستضيف الوداد، مواجهة ذهاب نصف النهائي، أحد يومي 12، 13 مايو، قبل أن يحتضن صن داونز، مواجهة الإياب، أحد يومي 19، و20 من نفس الشهر.

من جانبه، يستضيف الرجاء البيضاوي المغربي، نظيره الأهلي، في العاشرة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (محمد الخامس) بالدار البيضاء، في إياب ربع نهائي دوري الأبطال.

وكان الأهلي، قد حقق الفوز ذهابًا باستاد القاهرة، بهدفين دون رد.

بينما سيستقبل الترجي التونسي، نظيره شبيبة القبائل الجزائري، في التاسعة مساءً، في المباراة التي ستجمعهما على ملعب (حمادي العقربي).

ويخوض الترجي، مواجهة الليلة، بأفضلية رائعة، بعد فوزه ذهابًا خارج قواعده بهدف نظيف.