رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشكيل الأهلى المتوقع أمام الرجاء المغربى فى إياب ربع نهائى دورى الأبطال

تشكيل الاهلى المتوقع
تشكيل الاهلى المتوقع أمام الرجاء المغربى

تشكيل الأهلى المتوقع أمام الرجاء المغربى فى إياب ربع نهائى دورى الأبطال، هو ما يشغل اهتمامات جماهير المارد الأحمر قبل المباراة الخهامة والمرتقبة اليوم مع بطل المغرب.

ويبحث الأهلى عن تحقيق الفوز على الرجاء المغربى أو التعادل أو الخسارة بفارق أقل من هدفين، للتأهل للدور قبل النهائى ومواجهة الفائز من مواجهتى الترجى التونسى وشبيبة القبائل الجزائرى، وذلك بعدما حقق الأهلى الفوز فى مباراة الذهاب التى أقيمت السبت الماضى على استاد القاهرة بهدفين نظيفين سجلهما محمد عبدالمنعم وحمدى فتحى.

موعد مباراة الأهلى والرجاء المغربى فى دورى الأبطال والقنوات الناقلة

يحل الأهلى ضيفًا على الرجاء المغربى فى تمام العاشرة من مساء اليوم بالتوقيت الصيفى الجديد للقاهرة، الثامنة مساء بتوقيت المغرب على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، فى إياب ربع نهائى بطولة دورى أبطال إفريقيا.

وتنقل مجموعة قنوات بى إن سبوت القطرية مباراة الأهلى والرجاء على الهواء مباشرًا، عبر قناة beIN Sports HD 4 لكونها الناقل الحصرى لمباريات البطولة، وتأتى المباراة بتعليق التونسى رءوف خليف.

تشكيل الأهلى المتوقع أمام الرجاء المغربى فى إياب ربع نهائى دورى الأبطال 

استقر السويسرى مارسيل كولر، المدير الفنى لفريق الكرة الأول بنادى الأهلى، على إجراء تغيير وحيد على تشكيل الأهلى الذى خاض به مباراة الذهاب الأسبوع الماضى، بإشراك حمدى فتحى من بداية المباراة بدلا من عمرو السولية الذى يغيب عن مباراة اليوم للإصابة.

تشكيل الأهلى المتوقع أمام الرجاء المغربى

محمد الشناوى فى حراسة المرمى

محمد هانى ومحمد عبدالمنعم ومحمود متولى وعلى معلول فى الدفاع

أليو ديانج وحمدى فتحى ومروان عطية فى وسط الملعب

بيرسى تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا فى الهجوم.

 

اقرأ أيضًا….

 

 

تاريخ مواجهات الأهلى والرجاء المغربى فى بطولة دورى أبطال إفريقيا

التقى الأهلى والرجاء المغربى في تسع مباريات خلال خمس بطولات فى دورى أبطال إفريقيا.

وحقق الأهلى الفوز فى 3 مباريات وخسر فى مباراتين وتعادل الفريقان فى 4 مباريات، وسجل الأهلى 12 هدفًا وسكنت شباكه 10 أهداف.

بدأت مواجهات الفريقين في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1999، حيث التقيا في دوري المجموعات، فاز الرجاء بهدف نظيف في مباراة الذهاب بالقاهرة، وفي العودة بالدار البيضاء تعادل الفريقان بهدف لكل منهما، وصعد الرجاء للمباراة النهائية وفاز بالبطولة على حساب الترجي التونسي.

ثاني البطولات كانت عام 2002 في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز الرجاء 2-1 بالدار البيضاء، أحرز هدف الأهلي أحمد بلال، وتعادل الفريقان بالقاهرة 3-3، أحرز أهداف الأهلي إبراهيم سعيد وخالد بيبو وأحمد بلال، وتصدر الرجاء المجموعة وصعد للدور نصف النهائي، بينما خرج الأهلي من دور المجموعات.

البطولة الثالثة كانت عام 2005 في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي بالقاهرة بهدف أحرزه محمد شوقي، وتعادل الفريقان في الدار البيضاء بهدف لكل فريق، أحرز هدف الأهلي عماد متعب، وصعد الفريقان معًا للدور نصف النهائي، وأكمل الأهلي طريقه وفاز بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخه.

البطولة الرابعة كانت موسم 2021-2022 في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي بالقاهرة 2-1، أحرز عمرو السولية وحسين الشحات هدفي الأهلي، وفي الدار البيضاء تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، أحرز هدف الأهلي محمد عبدالمنعم، وأكمل الأهلي طريقه ووصل للدور النهائي للبطولة، وخسرها أمام الوداد البيضاوي المغربي.

فى النسخة الحالية، حقق الأهلى الفوز فى مباراة الذهاب بهدفين نظيفين لمحمد عبدالمنعم وحمدى فتحى.

يهمك أيضًا…