رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز

رسميًا.. قطر تفوز بشرف استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027

منح قطر شرف استضافة
منح قطر شرف استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027

أعلن الاتحاد الدولي لكرة السلة، اليوم الجمعة، عن فوز قطر، بشرف استضافة كأس العالم للعبة لعام 2027، وذلك حسبما ذكر الاتحاد في بيان رسمي.

وقال الاتحاد الدولي في بيان نشره عبر موقعه الرسمي: "حصل الاتحاد القطري لكرة السلة، على حقوق استضافة كأس العالم لكرة السلة 2027، حيث ستقام جميع المباريات في البطولة المرموقة في مدينة الدوحة".

وأوضح البيان، أن "المجلس المركزي للاتحاد الدولي لكرة السلة، أعجب بالعناصر المتعلقة بالطبيعة الجغرافية المدمجة، والمرونة الفريدة مع جدولة مكان البطولة لتقديم خدمة أفضل للجماهير، فضلًا عن التركيز على الاستدامة".

وأضاف البيان: "نظرًا لأن جميع الفرق تلعب في نفس المدينة، يمكن للجماهير التخطيط لكل شيء مسبقًا والاستمتاع بتجربة فريدة، نظرًا لأن جميع الملاعب تقع على بعد 30 دقيقة من بعضها البعض".

وأشار الاتحاد الدولي، إلى أن هذه هي المرة الأولى التي ستقام فيها نهائيات كأس العالم لكرة السلة، في منطقة الشرق الأوسط، الأمر الذي سيساعد على زيادة شعبية اللعبة.

ومن جانبه، قال المالي هاماني نيانج، رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة: "أعجب المجلس المركزي بالتقرير الذي قدمه الاتحاد القطري. أود أن أهنئهم نيابة عن المجلس على جودة العمل الذي أنجزوه بالفعل في وضع هذا العرض معًا. نحن سعداء جدًا لتمكنك من منح قطر كأس العالم لكرة السلة 2027.

وأضاف: "بينما نتطلع جميعًا إلى ما نعلم أنه سيكون حدثًا متميزًا آخر فيبا عندما يبدأ الحدث في قطر، سنستمتع أيضًا برحلة كاملة إلى الدوحة. لقد كان مسار التأهل إلى كأس العالم نجاحًا كبيرًا منذ تقديمه في 2017، وسنكون مستعدين مرة أخرى لمتابعة كل الإجراءات ".

يذكر أن مونديال السلة لعام 2023، سيقام في كل من إندونيسيا والفلبين واليابان، خلال الفترة ما بين 25 أغسطس إلى 10 سبتمبر المقبل.